العودة   منتديات فنتزي > الأقسام الفنية > قسم الافلام
قسم الافلام أفلام , أفلام 2011, أفلام عربية, أفلام أجنبية, أفلام للتحميل, مسلسلات, مسريحات, كوميدي, أكشن, رعب, خيال, خيال علمي, دراما, مدبلجات, مدبلجات تركية, أفلام رومانسية, أفلام رومنسية

سيرة حياة ابطال بوليوود

قسم الافلام



-   قسم الافلام
-   -   سيرة حياة ابطال بوليوود
دلع الحب الحزين سيرة حياة ابطال بوليوود 04-03-2010 01:14 AM

سيرة حياة ابطال بوليوود 2011 / 1432 :

سيرة ,حياة,ابطال بوليوود,معلومات عن ابطال,بليوود,ممثلين,هنود





* رانــــــــــي مكـــــرجي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

خلفيــــة

راني مكرجي (بالبنغالي: রাণী মুখার্জী) ولدت في 21 مارس 1978 هي ممثلة هندية وأحد أبرز نجمات بوليود, حاصلة على 6 جوائز في مهرجان الفيلمفير.


مشوارها الفني

ولدت راني مكرجي في مدينة كلكتا في ولاية البنغال الغربي في الهند. كانت بدايتها في التمثيل عام 1996 من خلال فيلم (Raja Ki Aayegi Baraat) ووصفوها النقاد بأنها قصيرة ومتينة وذات صوت مبحوح ولن يتعاون أحد معها في الأعمال السينمائية القادمة.

في عام 1998 وبينما ابنة عمها كاجل تتشاطر البطولة مع شاروخان في فيلم للمخرج كاران جوهر. وكان البحث عن فتاة لتجسد دور تينا في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai), وبعد ترشيحها من كاجل وشاروخان حققت راني نجاحا رائعا وحصدت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai) وتوالى النجاح بعدها في عدة أفلام حققت أفضل المبيعات في شباك التذاكر مثل (Paheli) عام 2005, وفيلم (Kabhi Alvida Naa Kehna) مع أشهر نجوم بوليود عام 2006و Black.




حياتها الخاصة

ارتبطت راني في علاقات عاطفية مع الممثل غوفيندا وسيف علي خان ولكنها فشلت بتتويجها بخاتم الخطوبة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

* ابيــشيك باتشـان

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

خلفيـة


ابهيشيك باتشان قالب:Lang-hi ، من مواليد 5 فبراير 1976 في مومباي ، و ماهاراشترا) هو ممثل هندي و ابن الممثل الهندي أميتاب باتشان و جايا باتشان.وهو متزوج من الممثلة ، و ملكة جمال العالم السابقة ايشواريا راي.

بدأ باتشان مع ج ب دوتا اللاجئون (2000).في عام 2004 ، حقق نجاح بالغ و أداء مشهود له في الأفلام Dhoom و Yuva .تم الإشادة بأداءه في الأخير "Yuva" و الذي حصل ممنه علي عدة جوائز، بما فيهم أول جائزة له من Filmfare في فئة أفضل ممثل مساعد، و هي جائزة سيحصل عليها في السنتين التاليتين أيضا.ومنذ ذلك الحين ، و مثل باتشان في أفلام كانت ناجحة تجاريا و علي مستوي النقاد، جاعلا من نفسه أبرز الممثلين في صناعة السينما.



بداية حياته

ابهيشيك باتشان ابن نجم السينما الهندية أميتاب باتشان والممثلة جايا باتشان ؛ له شقيقته الكبرى هي شويتا باتشان - ناندا 1974). جده ، هاريفانش راي باتشان ، كان شاعر معروف بالأدب الهندي. اسم العائلة الأصلي من أسرة الوالدين هو Srivastav ، باتشان هو اسم مستعار إستخدمه جده.ولكن عندما دخل والده أميتاب الأفلام، فعل ذلك تحت الاسم المستعار الخاص بوالده.باتشان من أصول بنجابية سيخية من جانب جدته Teji و هو أيضامن أصل بنجالي كيلين براهمين من جانب نسب والدته جايا بادوري.

وكان باتشان لديه مشاكل في التعلم عندما كان طفلا. و كان يحضر حضانة أطفال في جومنابي و مدرسة بومباي الأسكتلندية في بومباي، المدرسة الحديثة، مدرسة Vasant Vihar، مدرسة نيو دلهي و مدرسة كليه Aiglon في سويسرا.ثم انتقل إلى الولايات المتحدة بعد ذلك لاستكمال تعليمه في جامعة بوسطن ، لكنه تركها في منتصف الطريق ، لمواصلة مهنة التمثيل عندماواجهت شركت والده ABCL ، بعض المتاعب.


حياته المهنية

بدأ باتشان مسيرته مع فيلم ل دوتا ج ب / اللاجئ (2000) المتوسط النجاح ، الذي لعب بطولته أيضا كارينا كابور ، على الرغم من تلقي كابور إطراء أكثر من الجمهور عن الفيلم.[2] وفي فترة أربع سنوات ، قلم باتشان بالقيام بالعديد من الأفلام ، بدون تحقيق أي نجاح كبير في شباك التذاكر. و يشمل هذا Kuch Naa Kaho (2003) مع ايشواريا راي و التي تزوجها سنة 2007.

في عام 2004 ، كان أداءه في Yuva ل Mani Ratnam أثبت معدنه كممثل.[3] وفي نفس السنة ، قام بالتمثيل في Dhoom أول نجاح كبير له.[4] وفي عام 2005 ، بدأت شهرة باتشان يذيع صيتها في أربع أفلام على التوالي :
Sarkarو Dus و Bluffmaster و Bunty Aur Babli وحصل على جائزة Filmfare الثانية كأفضل ممثل مساعد عن فيلم Sarkar .كما تلقى باتشان Filmfare أول ترشيح في فئة أفضل ممثل.

الإصدار الأول لفيلمة Kabhi Alvida Naa Kehna كان واحد من أعلي أفلام السينما الهنديا في ذلك العام كما كان جزءا من العرض المسرحي الخاص ب ماني راتنام Netru, Indru, Naalai بجانب العديد من النجوم المشاركين.الإصدار الثاني لباتشان Umrao Jaan فشل أن يحقق ايرادا جيدا في شباك التزاكر، و لكنه فيلمه الثالث في ذلك العام الجزء الثاني من Dhoom أبلي بلاء حسنا، بالرغم من أنه في الجزء الأول من Dhoom رأي النقاد أن دور هريثيك روشان كخصم سرق الأضواء.

في عام 2007 ، لعب باتشان دور البطولة في Guru ، و تلقى الكثير من الثناء على أدائه ، وظهر الفيلم كأول بطولة مطلقة له تحقق نجاحا كبيرا.[8] و في أيار / مايو 2007 ، ظهر لوقت قصير في الفيلم الناجح Shootout at Lokhandwala.فيلمه التالي Jhoom Barabar Jhoom و الذي صدر في يونية 2007 فشل أن يحقق نجاحا في الهند، و لكن نجح أكثر في الخارج و خصوصا في المملكة المتحدة، بينما تلقي الفيلم نفسه أراء نقدية مختلفة، و تلقي باتشان إستحسان عن أدائه.

و في صيف 2008، قام باتشان و زوجته و والده و زملائه الممثلين بريتي زينيتا و راتيش ديشماخ و مادهوري ديسكت بالقيام بالجولة الفنية التي لا تنسي حول العالم.المحطة الأولى من الجولة شملت الولايات المتحدة و كندا ، و ترينيداد ، لندن ،انكلترا. يشتغل باتشان أيضا في العمليات الإدارية و الفنية بشركة والده ، المعروفة أصلا ب ABCL ، ,و تغيرت بعد ذلك إلي شركة AB المحدودة. تلك الشركة بجانب Wizcraft التريفيهية الدولية المحدودة قاموا بإنتاج الجوله التي لا تنسي.

حياته الشخصية

في تشرين الأول / أكتوبر 2002 ، في إحتفال اميتاب باتشان بعيد ميلاده ال 60 قام ابهيشيك باتشان و كاريزما كابور بإعلان خطوبتهما .[14] تم إلغاء الخطوبة في يناير 2003.[15]

بعد الكثير من التكهنات بخصوص علاقتها، أعلن باتشان و ايشواريا راي خطوبتهما في 14 يناير 2007.[16] تم زواجهما في 20 ابريل 2007 وفقا للطقوس الهندوسية لمجتمع Bunt في جنوب الهند و التي تنتمي إليه راي.تم تأدية المراسم بطريقة شمال الهند و البنغالية.وجرت مراسم الزواج في حفل خاص في مسكن باتشان في Prateeksha ، Juhu ، بمومباى ، ولكن تم تغطيته بكثافة من قبل وسائل الإعلام والترفيه. يعتبر الزوجان من أشهر الأزواج في الهند، و كثيرا ما يشار إليهما عن طريق دمج اسمائهما معا "Abhiaish" (من Abhi shek و Aish warya). ماتت جدة باتشان من الأب تيجي باتشان في 21 ديسمبر 2007.


المشاركة: سيرة حياة ابطال بوليوود 2012 / 1433

sdvm pdhm hf'hg f,gd,,]

دلع الحب الحزين رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 04-03-2010 01:19 AM

ســـونيل شيتـــي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الخلفية

ولد الفنان سونيل شيتي في ( 11 اغسطس 1961م ) وهو احد الممثلين الرائدين في بوليوود ومنتج للافلام و هو صاحب فنادق متخصصة في المطبخ الـ أودبي (udipi) للنباتيين وغير النباتيين، ومالك لبوتيكات ازياء و مصانع خمور وهو فرد فاعل ومهم في بوليوود وقد ولد في مدينة ملكي بالقرب من بانجلور.


وكان اول اداورة في فيلم "بهلوان" الذي حقق ايرادات معتدلة عام 1992، وكانت من خلال هذا الفيلم اولى خطواته للشهرة وكان اول نجاحاته الهائلة في فيلم الرعب والاثاره والاكشن "مهرا " عام 1994م، وفي وقت لاحق من نفس العام حقق فيلم آخر له نجاحا جيدا وهو فيلم الدراما الرومانسية "دلفالا" وكذلك الفيلم الكوميدي الناجح "غوبي كيشان" وبعدها صار نجما معروفا من خلال نجاحات افلامه المتوالية اغلبها كان خلال فتره التسعينات حيث تميزت ادواره في الاكشن.

عام 1997 حصل على اعتراف بجدارة دورة في فيلم "ملحمة حرب الحدود" "بوردر" وبعد ذلك اتجه للادوار الوطنية في عديد من الافلام منها فيلم "رفيوجي" عام 2000، وقيامت، مدينة تحت التهديد """ عام 2003، و LOC كارجيل " عام 2003، واتجه كذلك الى الكوميديا حيث توجها بنجاحات كبيره كدورة في فيلم "هيرا بيري" عام 2000 مع النجم اكشي كومار حيث عمل هذا التنائي مطولا على الشاشات معا وكونا زوجا رائعا وكذلك فيلمة الناجح "آفارا باقل ديفانا" عام 2002 و الجزء الثاني من فيلمه الناجح "بر هيرا فيري" عام 2006، وحصل على جائزة الفيلم فير عن دورافضل شرير لدورة في الفيلم االناجح "دركن".

وبصفته منتجا قد اسس شركة انتاج بعنوان "Popcorn Motion Pictures Ltd," والتي قامت بانتاج عده افلام ابرزها فيلم "كيل" عام 2003 ، وفيلم "ركت Rakht"" ما اذا كان برأيتك معرف المستقبل فيلم باجام باج " عام 2006. وحاليا يقوم بالعمل في ادوار صغيره و مختلفة في العديد من الافلااام وكذلك شارك في فيلم باللغة الانجليزية بعنوان "لا تتوقف عن الحلم" don't stop dreaming الى جانب المشاركة في بطولة بعض الافلام الجنوبية بالتاميل كما تمت استضافته في برنامج الخاسر الاكبر على قناه سهارا 1.


حياته الشخصية

كما قلنا ولد في ملكي وبعدها انتقل الى كارناتكا وهو يتحدث التغلو ، و قد غير اسمه من sunil الى suniel ولديه عدد من الفنادق وبوتيكات الازياء المعروفة بأسم "مس جيف" وهو متزوج من منى ولديه ولد وبنت اسمهما آهان واداتيا.


الجوائز

حصل على جائزة واحده لافضل دور شرير عن فيلمة "دركان" مع اكشي كومار وشيلبا شيتي وتم ترشيحة للعديد من الجوائز معظمها لافضل دور مساعد عن افلامه "بوردر "، "رفيوجي" ، "دلفالى" ، "كيامات" ، ورشح لجائزة افضل شرير مره ثانية عن دورة في فيلم " مى هو نا "مع شاروخان وزايد خان و سوشميتا سن وامريتا راو.


*جـــــــــون ابراهـــــام

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الخلفيــة


وهو من مواليد 17 ديسمبر 1972م ، وهو الممثل الهندي وعارض الازياء السابق في بوليوود
وبعد عمله كعارض ازياء لعدد من الاعلانات والشركات قام جون بعمل اول فيلم له في السينما الهندية وهو بعنوان ”جسم ” الي اوصله للحصول على اول ترشيح الفيلم فير كأفضل وجه سينمائي جديد لعام 2003م، وتبع ذلك نجاحة التجاري الاول عام 2004 في فيلمه ”دوم“ وقاده ذلك للحصول على ترشيحين لافضل شرير في فيلمة دوم وبعده فيلم ”زيندا“ عام 2006وبعدها عمل ضمن فريق العمل الكبير لفيلم ”ووتر“.water”“ وبعدها تم ترشيحة كافضل بطل مساعد عن فيلمه ”بابل“.


ولد جون في مومباي وكان والده مهندس معماري من الوايي ، كيرلا ووالدته تدعى فيروزة ايراني وهي فارسية الاصل كما ان جون كان اسمه بالفارسية هو ”فرحان“ كما اطلقته عليه امه ولكن والده مسيحي لذلك اسماه ”جون“ ولديه شقيق اصغر اسمه ”الان“. ودرس جون في مدرسة بومباي الاسكتلندية ، ما هيم في مومباي وحصل على MMS من مومباي الاستئماني للتعليم (المحدودة).



عمله في عرض الازياء

بدأ ابراهام حياته المهنية في عرض الازياء مع شركة الوقت والفضاء لوسائل الاعلام في ترويج العروض الترفيهية المحدودة، والتي اغلقت بسبب مشاكل مادية بعدها، وعمل في وقت لاحق لدى مؤسسة نيكتزس كمخطط لوسائل الاعلام وفي عام 1999 فاز في الـ لgladrages وهي عبارة عن مجلة ازياء هندية حيث حقق المركز الاول وبعدها فتحت امامه المجال لانتشار دوليا فمنها الى الفيلبين وفاز بالمركز الثاني ، وبعدها اصبح عارضا معترفا به بعد توقيعه العقد في سينغافورة وهناك قام بعرض بسيط للازياء ومنها الى هونج كونج ثم مدينة نيويورك. وبعدها ظهر في العديد من الاعلانات التجارية والفيديو كليبات لمغنيين امثال بانكاج اوداس، وهانس راج هانس و بابل سوبريو. وليطور من مهاراته الفنية في التمثيل انظم جون الى مسرح كيشور ناميت كابور واكمل دورة تدريبية في التمثيل بينما كان يقول بعروض للازياء.

عمله كنجم سينمائي

قام جون ابراهام باول عمل له في فيلم ”جسم“ عام 2003م الى جانب الممثلة بيباشا باسو حيث جاء جيدا في شباك التذاكر، وكان اداؤه معترفا به من قبل النقاد، وعندما كان جون وبيباشا يعملان في صناعة هذا الفيلم بدأت العلاقة بينهما وبداو بمواعدة بعضهما، وفي وقت لاحق من نفس العام قام ببطولة اخرى في فيلم اثارة الذي يتحدث على امور خارقة وهو فيلم ”سايا“ حيث شاركته البطولة الممثلة الصاعدة تارا شارما وهذا الفيلم لم ينجح لا تجاريا ولا نقديا وبعد هذا الفيلم تلاه العديد من الافلاام الغير ناجحة منها الفيلم الاول للمثله بوجا بات كمخرجة ”باب“وكذلك فيلم المخرج احمد خان ”لاكير“ عام 2004.

وبعد الظهور في عدد من الافلام الغير ناجحة وقع جون عقدا مع فيلم ”دوم“ من انتاج شركة ياش راج جوبرا للأفلام وكان فيلم اثارة اكشن ولعب فيه جون دور الشرير المعروف بـ كبير وقد وصل بعد هذا الفيلم الى منصة النجوم المحبوبين جدا.

وفي عام 2005 قام جون بالعمل في فيلم الخارق للطبيعة ”كال“ مع مجموعة من الممثلين امثال فيفك اوبروي ولارا وايشا دول و بعدها ايضا قام بدور جميل جدا في الفيلم الكوميدي ”جرم ماسالا“ الى جانب النجم اكشي كومار وقد حقق الفيلمان النجاح المنشود منهما، وفي وقت لاحق في نفس العام كان له دور رئيسي اشاد به النقاد في فيلم ”المياه“، والذي يتحدث عن المصير المأساوي والقدر المظلم لارامل في الهند البريطانية عام 1930، وكانت تشاركه البطولة الممثلة ليزا روي، وكان الفيلم من تأليف واخراج شركة الانتاج الكندية المستقلة ديبا مهيتا،وقد نجح الفيلم عالميا وتم ترشيحة كافضل فيلم اجنبي في جوائز الاكاديمية 79.

وفي صيف عام 2006 قام جون بجولة في ”روك استار كونتراكت“ مع سلمان خان و كارينا كابور وايشا دول و زايد خان و شاهيد كابور ومعهم ملائكا شيروات وفي نفس السنة عمل في افلام مثل ”زيندا“ ”تاكسي رقم 9211““بابل و كابول اكسبرس، من بين هذه الاربعة الافلام كان فيلم تاكسي رقم 9211 وكابول اكسبرس ناجحين جدا جدا في البوكس اوفيس.

وكان فيلم نيكيل ادفاني المتعدد القصص فيلم ”سلامي ايشك“ حيث كان اول فيلم يصدر من بطولة جون عام 2007 ولكن لم يحقق الفيلم النجاح المنشود في البوكس الاوفيس الهندي ولكن حقق نجاحا حول العالم، وكان عنده فيلمين هذا العام هما ”نو سموكنيج وتشاركة الجميلة آيشه تاكيا ويليه الفيلم الرياضي ”دن دانا دن جول“.

وفي عام 2008 قام جون بالعمل مره ثانية برفقه النجم المحبوب ابهيشك باجن ومع بريانكا جوبرا في فيلم ”دوستانا“ وهذا الفيلم من اخراج شركة كران جوهر و كان فيلمه الوحيد في هذا العام وقد حقق الفيلم نجاحا جيدا.

وكان فيلمه الاخير لعام 2009 هو الفيلم الناجح نيويورك ويشاركة البطولة النجمة الجميلة كاترينا كيف والنجم الصاعد نيل نتن موكيش ويتحدث الفيلم عن حياة 3 اصدقاء السعداء بعد احداث 11 سبتمبر الخالده ويبدو ان هذا الفيلم قد جعل من جون نجما في صفوف النجوم المشهورين .


حياته الشخصية


جون وبيباشا باسو بداو بالتواعد منذ عام 2002 وللآن علاقة هذا الثنائي مستمرة ويشار اليه بالاصبع كافضل ثنائي او الثنائي الخارق ”supercouple في الهند.

جون لديه خط ازياء الخاص به: علامته التجارة (جا) للملابس ، فافضل الملابس لدية في المقام الاول هو الجينز.

كذلك ان جون ابراهام انسان عاطفي و اجتماعي جدا ويحث الشباب على تطوير الخدمة الاجتماعية والانسانية والمحافظة على البيئة والرفق بالحيوانات وهو من محبي الحيوانات.

كما انه يدعم حملات التبرع للفقراء وقد قام بالتبرع بـ 10 لاك للصناديق المستشفى في مومباي.

وفي شهر يناير 2009 تولى جون نشاطاته الخيرية على مستوى جديد حيث نظم وقاد مجموعة كبيرة من المشاهير الهندية لعمل ماراثون بومباي وكان العائد لصالح جمعية خيرية تدعى الطريق المتحد.

ومن المعروف ايضا بان جون ابراهام من احد الفنانين المعجبين بالنجم الكبير سلمان خان ومن الذين اتبعوا خطى سلمان خان للمحافظة على لياقة جسمة وطلته ووسامته.

وبعض النظر عن التزاماته مع الافلام كان جون سفيرا لعدد كبير من الماركات العالمية مثل كاسترول باور 1، ياماها ماركو، وسامسونج للهواتف المحمولة وغيرها الكثير.

وفي عام 2008 كان جون اول هندي على الاطلاق يتم اختياره في قائمة الاوسم والاكثر اثارة لـ 25 رجل في العالم وقد تم ذلك بواسطة مجلة أي نيوز العالمية وقد حصل جون على المركز السابع عالميا كاوسم رجل، وفي نفس العام اطلقت مجلة يو كى ، المملكة المتحده على جون ابراهام لقب ”اكثر الرجال اثارة في آسيا





دلع الحب الحزين رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 04-03-2010 01:22 AM

* زايــــــد خان


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ولــد زايـــــد خان "زيدان خان"


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



الخلفية


وهو من مواليد 5 يوليو 1980م وهو ابن الممثل السابق سنجاي خان ووالدته هي مصممة الديكور والتصميم الداخلي زارين خان وهو الابن الاصغر من بين اربع اطفال واخواته هم من الاكبر سنا سيمون خان (زوجة أجاي ارورا)، وتليها سوزان خان (زوجة النجم المعروف هرثك روشان) واخيرا اخته فرح خان (زوجة دي جى عقيل)، وكما هو معروف بأنه ابن عم النجم الوسيم فاردين خان ابن الممثل الراحل فيروز خان.

بالنسبة لدراستة التحق بمدرسة ويلهام لأولاد في ديهراندم، وبعدها التحق بمدرسة مشتركة وهي مدرسة كودايكنال الدولية في منطقة كودايكنال ودرس فيها مع صديقتي الطفولة وهما الممثلة المعروفة ايشا دول الذي ظهر معها لاول مره على شاشة السينما في فيلمه الاول "جورالياهى تمنى" وملائكا باريك ويبدو بأن حب الطفولة قد اتمثر عن زواج بينه وبين ملائكا باريك الذي عقد قرانه عليها في الـ 20 من نوفمبر عام 2005م في حفل زواج على الطريقة الاسلامية وقد رزق بعدها بولد اسماه "زيدان" الذي ولد في 18 يناير 2008م.



عمله في السينما

بالنسبة لعمله في السينما كان اول عمل له على الاطلاق عام 2003 ، فيلم الاثارة "جورالايا هى تمنى" مع الممثلة ايشا دول وكان عملا ناجحا وحقق نتائج جيده في البوكس اوفيس ، وقد تم ترشيحة عن افضل وجه جديد ذكر لعام 2003 في جوائز الخاصة بزي zee awards.

و اكبر نجاح له في عمله كممثل كان عن دوره في فيلم "مى هو نا" من اخراج مصممة الرقص (فرح خان) ولقى اقبال شديدا من قبل الجماهير و كان يؤدي فيه شخصية الاخ غير شقيق للنجم شاروخان وكانت تشاركة البطولة الفنانه الصاعدة أمريتا راو حيث كان من المقرر ان تؤدي هذا الدور الممثلة الجميلة آيشا تاكيا ولكن بسبب انشغالها بادوار اخرى لم تتمكن من العمل في هذا الفيلم وبدأت انطلاقة نجومية زايد خان وامريتا راو من خلاله. وكان هذا الفيلم من انتاج شاروخان نفسة وريد جلييز انترتينمينت وشاركة في هذا الفيلم الممثلة وملكة جمال الهند السابقة سوشميتا سن والنجم نصر الدين شاه وكذلك الفنان سونيل شيتي في دور الشرير.

وبعدها كانت انطلاقته مع عدد من الافلام الجيده برفقة نخبة من النجوم فقد شارك بعدها في فيلم من بطلوته المطلقة " روكي" ولعب دور الشرطي في دورة الرائع "دس" مع شيلبا شيتي وسنجاى دوت و ابهيشك باجان، وكذلك فيلم "فايت كلاب" و "سبيد" و "شادي رقم 1" و"شابد" مع اشورايا راي و كذلك مثل جنبا الى جنب مع فيفك اوبروي وشريا ساران عام 2008 في فيلم "ميشين اسطنبول" وفيلم "يافراج"مع النجم سلمان خان وانيل كابور واخر افلامه هو فيلم "بلو" مع المخضرم اكشي كومار ولارا دوتا وكاثريا كيف.


الجوائز


واهم الجوائز الذي حصل عليها ترشيح عن افضل وجه جديد عن فيلم الاول في جوائز زي.

وترشيخ لافضل بطل مساعد عن دوره في فيلم "مى هو نا"مع شاروخان في جوائز الفيلم فير.
* افتـــــــــاب شفدساني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

النشأة والخلفية الاجتماعية

ولد أفتاب شيفداساني بالهند في 25 يونيه عام 1978، وهو ممثل عمل في صناعة السينما الهندية (بوليود).
وقد ولد أفتاب شيفداساني في مدينة ماهراشتا بولاية بومباي بالهند، تعلم في مدرسة القديس زافير الثانوية، وهي حصن يوجد في لوكامانيا تيلاك ميرج بولاية مومباي بالهند، ثم تخرج من كلية (H. R.College of Commerce) في الولاية نفسها.

لوالدي أفتاب شيفداساني خلفيتان دينيتان مختلفتان؛ فوالده بريم شيفداساني يعتنق الديانة الهندوسية، بينما تنتمي أمه شيري إلى الطائفة الزرادشتية. ولأفتاب أخت كبرى وتدعى أفسانا شيفداساني.

الحياة المهنية


بدأ أفتاب مشواره الفني عندما كان عمره 14 شهرا ، فقد اختير ليقوم بدور فاركس بابي (Farex baby) علامة تجارية لأطعمة الأطفال، ومثلت هذه البداية نقطة انطلاق للعديد من الإعلانات التلفزيونية. عرفت نجومية الطفل أفتاب منذ نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينات. وقد ظهر لأول مرة في أفلام بوليود كطفل في فيلم (MrIndia)، ثم توالى ظهوره في أفلام: (Shahenshah) و (Chaalbaaz) و (Insaniyat).

ثم قام بدور الأخ الأصغر للنجمه المشهوره سريديفي في فيلم (Chaalbaaz) الذي اشتهر كممثل بسببه، وحقق نجاحا ساحقا مع ممثلة بوليود الفاتنة.

تابع أفتاب أداء الإعلانات حتى صار عمره 19 عاما، لينطلق أخيرا بلعب دور رئيسي، وقد حصل على هذا الدور له في بوليود في فيلم (Mast) عام 1999 للمخرج رام جوبال فارما، وقام بالتمثيل أمام الممثلة أرميلا ماتوندكار. وقد وقّع أفتاب عقد هذا الفيلم بينما كان طالبا في (H.R. College) في مومباي. ومع ذلك فقد جاءت إيرادات الفيلم بمثابة كارثة، وقلل النقاد من شأن أفتاب؛ وذلك بكونه ما زال صغيرا جدا للظهور على الشاشة ليلعب مثل هذا الدور الرئيسي، غير أنه مالبث أن فاز بجائزة مجلة فيلم فار عام 2000 لأفضل ظهور لأول مرة؛ وذلك لأدائه المتميز، كما فاز أفتاب بجائزة أفضل قادم جديد لأدائه في أول مرة.

وبعد توقف استمر عامين تقريبا عاد أفتاب أكثر نضجا من خلال فيلم (Kasoor) مع الممثلة ليزا روي، إخراج فيكرام بهات. كلا من فيلمي (Kasoor) و(Love Ke Liye Kuch Bhi Karega) الكوميدي عام 2001 مع نخبة مثل سيف على خان و سونالي بيندرا وفاردين خان و تونكل كنا وقد أثبتا أنهما نقطة تحول في مجال أفتاب؛ حيث ساعداه في النهاية على أن يصبح من ممثلي بوليود. استطاع أفتاب أن يجعل له موطئ قدم في صناعة السينما الهندية (بوليود)؛ حيث أضاف العديد من الأفلام إلى رصيده، مثل: (Love Ke Liye Kuch Bhi Karega)، عام 2001، و (Awara Paagal Deewana) عام 2002، وفيلمي (Darna Mana Hai) و (Hungama) عام 2003، و (Masti) عام 2004، و (Koi Aap Sa) عام 2005.

ومنذ ذلك الحين كانت أعماله محل استعراض كبير من المشجعين، وكذلك النقاد، وإن كان العديد من أفلامه فشلت في تحقيق إيرادات جيدة.

الحياة الشخصية

ارتبط أفتاب عاطفيا مع عائشة ديول، وشاميتا شيتي، على الرغم من أنه لم يتحدث إلى وسائل الإعلام عن علاقاته، وقد ارتبط مع يانا جوبتا حتى مايو عام 2007.

ويعتقد الآن أنه على علاقة مع آمنة شريف، التي شاركته نجومية فيلم (Aloo Chaat). وتبدو علاقتهما واضحة للعيان هذه المره.

الجوائز و الترشيحات

فاز بجائزة مجلة فيلم فار لأحسن ظهور لأول مرة، عام 2000 عن فيلم (Mast).
فاز بجائزة مجلة فيلم فار أيضا كأحسن وجه واعد جديد (للذكور) عام 2000، عن فيلم (Mast).
فاز بجائزة مهرجان زي ساين (Best Villain) عام 2002، عن فيلم (Kasoor).
فاز بجائزة (Nation Honor) عام 2002، عن فيلم (Kya Yehi Pyaar Hai).
فاز بجائزة راجيف غاندي عام 2003.
فاز بجائزة اختيار الجمهور عام 2006، للأكثر وسامة.



وما قدرت امنع نفسي من عرض صور لسنوات عمر افتاااااااابي من هو صغير ويكبر ويكبر ،،،،،،،،،

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
تحياتي

دلع الحب الحزين رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 04-03-2010 01:26 AM



* بـــوبـــي دول


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



الخلفية

ولد في 27 يناير عام 1967م وذكر في بعض المواقع تواريخ مختلفة لميلادة كـ 1969 و 1970م والاحتمال الاكبر هو التاريخ الذي ذكر اولا وقد ولد في مدينة مومباي مهاراجسترا، الهند لعائلة سيخية واسمه الحقيقي هو "فيجاي سينغ دول " وهو يتحدث الهندية والانجليزية والبنجابية ومن المعروف بانه الشقيق الاصغر للممثل المشهور سني دول و كذلك الابن الثاني للنجم دهرامندرا وامه اسمها براكاش كور ويعتبر ممثل مشهور ومميز بالتمثيل وله كثير من الافلام الناجحة ولديه كذلك اختين شقيقتين اسمهما فيجيتا و اجيتا دول و كذلك لديه اختين لوالده من زوجته الثانية ( الممثلة المشهورة والمحبوبة جدا هيما ليني ) وهما الممثلة المعروفة ايشا دول و اختها اهانا دول.وكذلك ابن عمه الممثل ابهى دول. ويتميز بوبي دول بانه انسان عاطفي جدا و يحب مساعدة الناس كثيرا و اجتماعي جدا و لديه شريحة كبيرة من المعجبين.


حياته المهنية

كان عمر بوبي دول عشر سنوات عندما واجه الكاميرا لاول مرة عام 1977م في فيلم والده المعروف "دهراما فير" وقد قام بعمل جزء من حياة الطفولة لوالده في الفيلم. وكان اول ظهور له كبطل في فيلمه الاول "برسات" عام 1995م والذي شاركته البطولة لاول مره الممثلة المعتزلة "تونكل كانا" ابنه النجمين المعروفين راجيش كانا و دمبل كاباديا، ورغم ان نجاح الفيلم لم يكن جيد جدا الا ان بوبي لقي استحسان الجمهور وفاز بجائزة افضل وجه جديد لذلك العام.

وكانت انطلاقته الحقيقية عام 1997 في فيلم الاثارة " جوبت" مع مانيشا كورايلا و كاجول الذي كان بلا شك من اكبر الافلام لذلك العام ولبوبي حيث كان فيلما قويا وناجحا جدا ثم تلاه فيلمه الثاني لذلك العام "اور بيار هوجيا" مع ملكة الجمال لاول مره ايشواريا راي ولكن هذا الفيلم رغم كونه ناجح لكن لم يكن بنجاح فيلم جوبت ومع عام 1998 بدأ بفلمين جيدين هما "سولجر" مع بريتي زينتا والذي حقق نجاحا في البوكس اوفيس وبالمقابل كان فيلمة الثاني "غريب" مع نيها متوسط النجاح.

وفي السنة التالية مثل في فيلمين رائعين وناجحين هما "اجنبي " مع اكشى كومار وكارينا و بيباشا وكذلك فيلم "هم راز" مع اكشاى كنا والحسناء اميشا باتيل حيث تم ترشيحة بجوائز الفيلم فير كافضل ممثل عن أدائه في فيلمة "هم راز او اسرارنا".

وقد مثل فيلمين مع اخوه الاكبر سني دول وهما فيلم "دلجي"مع الجميلة اورميلا و فيلم "شهيد 1931م" ولكن الفيلمان لم ينجاحا جيدا في شباك التذاكر الهندية. وكان قد مثل بعدها في العديد من الافلام منها "بجوا" و "بادل" مع راني "كرانتي" و ابرزها فيلم "جوم برابر جوم"مع كل من بريتي زينتا و لارا دوتا و ابهيشك باجن حيث كانت موسيقا هذا الفيلم ناجحة ولكن الفيلم قدم بطريقة جديدة ولم تكن جيده بل تحت المستوى مع ان الفيلم حقق نجاحا خارج الهند, وعمل بعدها في الفيلم العائلي "ابنى" مع والده واخاه والذي كان جيدا جدا في شباك التذاكر.

وقد مثل عام 2008 بدورمساعد بشخصية ابهي سنغ في الفيلم الناجح "دوستانا" الذي كان من بطولة ابهيشك و جون و بريانكا. واجدد افلامه الذي تم اطلاقة حديثا وهو "ون " او قوة الشخص الواحد مع كانجنا في 2009 و الجمهور بشوق بانتظار الفلمين القادمين وهما "لانك" و "فورميلا رقم 44".


حياته الشخصية

وهو متزوج من تانيا اهوجا ولديه منها ولدان ، ابنه الاكبر اسمه اريامان وهو من مواليد عام 2002م و ابنه الثاني ولد في نوفمبر عام 2004م وسمي داهرام، وقد كان بوبي على علاقة بعدد من النجمات قبل زواجة بتانيا منهن الممثلة والمنتجة حاليا بوجا بات والجميلة نيلام وغيرهن؟؟؟

كما ان بوبي كان على عكس والده وشقيقة فهو لا يؤدي الادوار البطولية والاكشن فقط ولم ينحصر بها بل قام بالعديد من الادوار الرومانسية الرائعة و الدراميه العاطفية و حتى ادوار الشر والمراوغة والاثارة فهو بطل متنوع الاداء وقد برع في كل هذه الادوار التي قام بها.

وقد تزوج بوبي دول على الطريقة التقليدية في ولاية البنجاب ، وكان اخوه سني دول يقوم بتصوير لفيلم "بوردر او الحدود " لذلك كانت لديه لحية حسب متطلبات الدور.

واكثر الادوار جدية من التي قام بها هو دورة في فيلم "سولجر" مع الجميلة بريتي زينتا حيث كان دورا معقدا و كيف قام فيه بقتل قتله والده ومنهم والد حبيبته.

اما بالنسبة للمرأة فيفضل بوبي المرأه الهادئه واللطفيه وافضل اوقاته عندما يقضي عطلته في بيت المرزعة في لونافالا مع عائلته، وحكمته في الحياة كن طيبا مع الاخريين ونقطة قوته هي عائلته كما انها نقطة ضعفه كذلك فهو شخص حنون جدا.


مواقف

في يونيو 2007 وفي احد حفلات آيفا لتوزيع الجوائز انهملت دموع الفرح وبدأ بوبي دول بالبكاء بشكل عاطفي عندما طلب اليه والده الصعود إلى المنصة وذلك بعد تسلم داهرامندرا جائزة انجاز العمرمن ايفا في آخر الحفل "lifetime achievement awards from iffa"




* فرحـان اختـر


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الخلفية


وهو من مواليد 9 يناير 1974م وهو متعدد المواهب فهو مخرج ومنتج سينمائي وممثل ومغني مؤدي و شاعر غنائي وكاتب سيناريو ومقدم برامج كذلك.

وقد كان أول أعماله في الإخراج عام 2001م، حيث اخرج الفيلم الرائع "دل جاهتاهي" من بطولة آمير خان وبريتي زينتا وسيف على خان و اكشاي كنا و دمبل كباديا و قد كان الفيلم يصاغ بطريقة جديدة ومختلفة عن طرق الأفلام الهندية التي اعتدنا عليها و قد اشاد به النقاد منذ ذلك الوقت، ثم بعدها قام بالتمثيل لأول مره في فيلم من إخراج اناند سورابور اسمه "فقير من البندقية ""Fakir on Venice عام 2007م ، وكذلك فيلمه "روك اون" مع النجم الوسيم ارجون رامبال عام 2008م.

فرحان اختر ولد في مومباي لكاتب السيناريو المشهور جافيد اختر وامه اسمها هوني ايراني وقد ولد لعائلة إيرانية مسلمة وقد دخل بعدها مدرسة مانكجي كوبر في جوهو وانظم لاحقا الى كليه الموارد البشرية للحصول على شهادة في التجارة ولكنه غادر في السنه الثانية. زوجة ابيه هي الممثله شبانا آزمي وهو ايضا حفيد الشاعر الاوردي جان نزار اختر وهو كذلك ابن عم المخرجة السينمائية ومصممة الرقص فرح خان. كما ان اخته اسمها زويا اختر و كانت اول تجاربها الاخراجية في فيلمها "لاك باي جانس" كان دور البطولة لشقيقها فرحان حيث تضمن الفيلم نخبة من النجوم كضيوف شرف ، كما ان فرحان متزوج من ادهونا باباني وهي مصففه شعر تدير صالون اسمه بي بلنت مع اخيها ولديه منها ابنتان هما اكيرا وشاكيا فرحان ومن اصدقاء فرحان المقربين الممثل المشهور هرثك روشان حيث انهم اصدقاء من ايام الطفولة (فرحان اكبر من هرثك روشان بيوم واحد فقط "هذي ملاحظة آنه لاحضتهااا").


عمله في بوليوود


[color=blue]فرحان اختر بدأ حياته المهنية من خلال العمل كمتدرب مع المخرج السينمائي مانموهان سينغ في سن الـ 17 سنه ، لأفلام مثل لامبه عام 1991، قبل أن يتجه إلى العمل كمساعد مدير لبانكاج باراشار في فيلم "هميلايا بوترا" عام 1997م ويليها العمل في الإنتاج التلفزيوني لمده 3 سنوات والقيام بمختلف الوظائف.
وبعدها قام بكتابة واخراج فيلمه الاول في السينما الهندية لعام 2001م، وهو "دل جاهتاهى" الذي أنتجته شركة اكسيل انترتينمينت المحدودة هي شركة الإنتاج الذي شارك في تأسيسها جنبا الى جنب مع ريتيش سيدواني في عام 1999م وكان قصه الفيلم تتحدث عن 3 أصدقاء هم "آمير و سيف واكشاي كنا" طلاب قد تخرجوا من الجامعة مؤخرا ليدخلوا في امور الحياه من انواع الصداقات الخاصة والحب وغيرها، وقد حقق الفيلم نجاحا جيدا وحظي بشعبية كبيرة خصوصا بين جيل الشباب. كما انها حصلت على عدد قليل من الجوائز كجائزة مختلفة ومن بينها لأفضل سيناريو و التوجيه السينمائي وفاز العام القومي للأفلام جائزة لافضل فيلم روائي طويل في اللغة الهندية. كما ان من ابرز التعليقات جاءت في مقال لصحيفة التايمزة الهندية من المخرج والمنتج المتألق كاران جوهر حيث وصف فرحان بوصف ال" شقي" وذلك دلالة منه على اعترافه بقدرته في الإخراج.

وبعد ذلك ب3 سنوات قام بعمل مشروع فيلم جديد وهو"لاكشيا" حيث كان ابطاله بريتي زينتا ايضا مع هرثك روشان وكان الفيلم يتحدث عن شاب بلا هدف ولا طموح وبالنهاية يجد هدفا لحياته ولكن الفيلم لم يلاقي النجاح ابدا و كان سيناريو الفيلم من تأليف والده ، وكما انه شارك في نفس العام في كتابته بعض سيناريوهات فيلم المخرجة "جوريندار جادهى " "برايد آند بريجدس" من بطولة آشواريا راي ونامراتا شيرتودكار.

ثم توجه في رؤية جديدة لصياغة واعادة عمل فيلم "دون" لاميتاب باجن عام 1978م، ودون عنوانه بدون يبدأ من جديد والذي لعب دور البطولة فيه شاروخان وقد صدر الفيلم يوم 20 اكتوبر عام 2006. على الرغم من ان الفيلم كان نقديا إلا انه اثبت انه مخرج ناجح وقد اثمر عن نجاح كبير في شباك التذاكر محققا اكثر من 50 كرور، وحصل على المركز الخامس في ترتيب الافلام لذلك العام وفي عام 2007 قام بانتاج فيلم " هوني مون ترافيل" الذي كان اداؤها جيدا في شباك التذاكر.

وفي عام 2007 كان موجها ايجابيا حيث عمل على اخراج لمده 12 دقيقة لفيلم قصير حول فيروس نقص المناعة البشرية وصمة العار والحاجة الى دعم الاسرة للمريض وقد تم عرضة في مومباي و انه كان جزءا من سلسلة من اربعة افلام قصيرة من اخراج ميرا ناير وسانتوش سيفان وفيشال بهاردواج وفرحان اختر، في اطار مبادرة مشتركة من ميرا ناير ولافلام المنظمات التطوعيه و مؤسسة بيل وميلنيدا غيتس ونجوم السينما بومان ايراني وشبانه آزمي وارجون ماتور.

وفي عام 2008م كان من اول اعماله الناجحة كممثل فيلمه "روك اون" حيث لاقى الاشادات والنجاح في شباك التذاكر وكذلك فيلم اخته زويا في "حظ بالصدفه قد لاقى نجاحا جيدا حيث ان فرحان اختر لديه 3 افلاام قادمة ليمثل فيها كبطل اساسي وهي كارتيك كولنج كارتيك ، ودرفا وجلول ( حيث يقوم بالتمثيل فقط وليس من انتاجه الخاص فقط).

كما قدم في فيلمة روك اون صوته ، حيث قام بغناء معظم اغاني الفيلم بصوته وقد كان من المفترض ان يغني اغنية للمخرج الموسيقي أي أر رحمن الذي اعجب كثيرا بصوته (ووصفه بانه لديه خامة صوت جميلة و صوت اجش رائع) ولكن لا نعرف ما اذا كان سيكرر الغناء في افلامه القادمة.

كما انه ظهر بمنصب الحكم في كثير من برامج التلفزيون ، خصوصا في الموسم الاول من برنامج الحقيقة للرقص "ناج باليا عام 2005) وكذلك كان حكما في مسابقة ملكة الجمال النسائية في الهند عام "2002" وهو ايضا مقدم برنامج "او يه انه يوم الجمعة" على قناة inda اماجين.[/COLOR


اعماله كمخرج هي كالاتي:
1- "دل جاهتاهي "2001"
2- "لاكشيا" عام 2004
3- " دون" عام 2006
4- "بوزيتف" عام 2007
5- "دون 2" جاري العمل عليه حاليا

اعماله كممثل:
1- "فكير اوف فينس" عام 2007
2- "روك اون" عام 2008 وكان اسمه في الفيلم "اداتيا شروف"
3- "لاكي باي جانس"عام 2009 "فيكرام جى سينغ"
4- "كارتيك كولينج كارتيك " حاليا في الانتاج
5- "دروف" في الانتاج
6- "جوليل" في الانتاج

اعماله كمنتج:
1- "دون" عام 2006
2- "هوني مون ترافيل" عام 2006
3- "روك اون " عام 2008
4- "لاك باي جانس"عام 2009
5- كارتيك كولنج كارتيك
6- دون 2
7- كروكد
8- دروف

اعماله ككاتب
1- "دل جاهتاهي" عام 2001
2- "دون" عام 2006
3- "لاك باي جانس" عام 2009
4- "دون 2"


وكان كمغني مؤدي في فيلمه "روك اون"
وكاتب سيناريو لفيلم "كيا كهنا" عام 2000م
وشاعر غنائي في "برايد & بريجيدس" عام 2004




واخيرا الجوائز

National Awards
2002: National Film Award for Best Feature Film in Hindiاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيil Chahta Hai
Filmfare Awards
2002: Filmfare Critics Award for Best Movie: Dil Chahta Hai
Filmfare Best Director
2002 - Nominated (Dil Chahta Hai)
2004 - Nominated (Lakshya)
2009: Filmfare Award for Best Debut - Male: Rock On!!
Filmfare Best Screenplay
** 2002 - Won (Dil Chahta Hai)

Star Screen Awards Star Screen Award for Most Promising Newcomer - Male
** 2009 - Won (Rock On!!)



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تحياتي

إغتراب روح رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 05-09-2010 10:31 PM

يسلموووووو

دفء الطفوله رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 05-29-2010 01:26 AM

يسلموووووووووووووووووووو

وين اروح ..!! رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 05-31-2010 08:15 PM

يعطيك الـــ 3000ـــف عافيه



شوكريآآآآآآآآآآآآآآ

فاتيكات بنت كايداهم رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 06-24-2010 10:19 AM

شوكررررررررررررررررررررررررن

alahddad99 رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 06-24-2010 12:31 PM

يسلموووووووووووووووووووو

hams55 رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 06-27-2010 03:55 AM

شكرررررررررررررررررا

marmar647 رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 07-27-2010 12:19 AM

مشكوررررررررررررررررررر

هنديه !! رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 08-04-2010 12:50 PM

مشكوره و انا من زمان ادورهم

انسه فخفخينا رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 08-08-2010 11:14 AM

مشكوره بس وين هريثيك روشان وكارينا كابور وكاترينا كيف وينهم !!! بس الله يعطيك العافيه على مجهودك الرائع واتمنى المزيد

solimanalfatemy رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 11-29-2010 12:48 AM

مشكووووووووووووووووووووووووور

مدام فتو رد: سيرة حياة ابطال بوليوود 12-14-2010 01:03 AM


الله يعطيكم العافيه ما قصرتو

واتمنا منكم مشاركات اكثر

وانشاء الله بوليوود يمتع الجميع

تحياتي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

sdvm pdhm hf'hg f,gd,,] : rsl hghtghl - Htghl < Htghl 2011< Htghl uvfdm< Htghl H[kfdm< Htghl ggjpldg< lsgsghj< lsvdphj< ;,ld]d< H;ak< vuf< odhg< odhg ugld< ]vhlh< l]fg[hj< l]fg[hj jv;dm< Htghl v,lhksdm< Htghl v,lksdm



سيرة حياة ابطال بوليوود : أفلام , أفلام 2011, أفلام عربية, أفلام أجنبية, أفلام للتحميل, مسلسلات, مسريحات, كوميدي, أكشن, رعب, خيال, خيال علمي, دراما, مدبلجات, مدبلجات تركية, أفلام رومانسية, أفلام رومنسية


المواضيع المتشابهه للموضوع: سيرة حياة ابطال بوليوود
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور زوجات ابطال بوليوود مدام فتو قسم الافلام 63 04-15-2011 04:40 AM
قصة ملك بوليوود شاروخ خان دلع الحب الحزين قسم الافلام 6 07-15-2010 05:42 AM
اخر اخبار ابطال بوليوود دلع الحب الحزين قسم الافلام 4 06-24-2010 09:26 AM
اغنية ابطال الديجتل انمي مشهور أنمي أنايم anime أفلام كارتون 3 09-23-2009 09:17 PM
من أي شجرة أنت ؟؟ الطريق الى الامل القسم العام 8 08-16-2009 05:56 AM



الساعة الآن 01:51 AM.




Powered by vBulletin® Version 3.7.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0