العودة   منتديات فنتزي > الأقسام العامة > النقاش البناء والحوار الهادف
النقاش البناء والحوار الهادف القسم ليس للجدال ولا من حلقات الإتجاه المعاكس وإن أختلفتم في الرأي فالإختلاف لا يفسد للود قضية

ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا)

النقاش البناء والحوار الهادف



-   النقاش البناء والحوار الهادف
-   -   ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا)
حيدروس ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-12-2010 09:25 PM

ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 2011 / 1432 :


تم طرحه حسب ما وردني في الايميل بدون تعديل وهذا على حسب طلي المرسل فاترككم مع احداث الرحلة المشوقة



ملف (1) السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا)



اولا :- كل عام وانتم بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم
ثانيا:- اعتقد ان التوقيت غير مناسب لعرض مثل هذا الملف في الشهر الفضيل لكن شيء بداخلي يقول أن هذا اوانه وزمانه عسى الله ان يهدينا أجمعين لمراجعة أنفسنا في هذا الشهر العظيم
لا أدري من اين ابدأ وكيف ابدأ فقط اسمحوا لي أن أتكلم بكل وضوح وشفافية وجرأة ،،،،،،،،،،،
لست أول من يتطرق لهذا الموضوع ولن أكون الأخير لكنى لن احكي لكم ما سمعته من قصص وأهوال يشيب لها الولدان وإنما سأحكي لكم ما شاهدته بأم عيني وماحدث أمامي وفي أكثر من دولة عربية لكن قبل أن احكي لكم بعض هذه المشاهد دعونا نسأل أنفسنا ماذا دهانا ولماذا السودانيين بالذات . . نعم لماذا السودانيين بالذات ؟؟؟
هل

من الملاحظ في عدد من الدول العربية وتحديدا الخليجية ودول الشام تزايد أعداد الشابات الحبشيات حيث تجدهم بكل مكان وخاصة الفنادق والمنتجعات السياحية والمقاهي وصالات الحفلات والديسكو يشتغلن بكل شيء خدم – مربيات – بائعات – ويترز – راقصات وغيرها من الأعمال الشريفة و الغير شريفة وكل ذلك لا يعنينا بشيء

,,, ما يعنينا حقا هو العلاقة الغريبة بين الرجل السوداني والشابات الحبشيات ( أقول الرجل السوداني وليس الشاب السوداني لأن المتورطين بهذا الموضوع تتراوح أعمارهم من 15 – 70 عاما من الرجال)

مدخل أول :- من هي الفتاة الأثيوبية بالخليج (الحبشية )

هي فتاة خرجت لجلب لقمة العيش لعائلتها الفقيرة فتاة شعساء غبراء غالبا ما تكن أمية لا تقرأ ولا تكتب وحتى هنا نحن نكن لها كل احترام لأنها فتاة مكافحة لكن بمجرد دخولها إلى الدولة الخليجية أو العربية المعنية حتى تبدأ بالتبدل تدريجيا من فتاة خرجت مكافحة إلى فتاة لعوب ترى المال فيسيل لعابها تبدأ بارتداء آخر صيحات الموضة

من بنطلونات الجينز إلى الملابس الخليعة وباروكات الشعر والعدسات اللاصقة تغري بها الساذجين من عباد الله لكن شاء الله وقدر أن لا ينظر لهذه الفئة غير قلة من صعاليك الخليج ومجموعة هائلة من السودانيين والذين يعتبرون البنت الحبشية كأنها حورية أتت من الجنان لتعوضهم عما عانوه من كبت وحرمان حيث لا محاذير للحبشيات ولا خطوط حمراء ، مجرد السلام عند الأثيوبيين هو عبارة عن قبلات على الخدين متبادلة بين الكل رجال ونساء والكارثة إنهم ادخلوا هذه الثقافة إلى دول الخليج وخصوصا الدول المنفتحة والكارثة الأكبر تأثر السودانيين بهذه الثقافة حيث تجدهم يتبادلون السلام والقبل مع الحبشيات في الأماكن العامة والمقاهي والفنادق بصورة تقشعر لها الأبدان ناهيك عما يحدث في الخفاء من أشياء قد لا يصدقها عقل ولا يستوعبها منطق.

بصورة ما تمكن هذا الجيش الجرار من الحبشيات من احتواء كم كبير من السودانيين العاملين بالخارج من جميع الفئات العمرية وجميع المستويات الاجتماعية والعلمية فتجدهم مع الموظفين - المهندسين- الأطباء- العاطلين المحامين – القانونيين - العسكريين فتجد قصصا تدمى لها القلوب فمنهم من نسى زوجته وأولاده ومنهم من صار معدما من وراء الحبشيات ومنهم من ادمن السكر واللهو ومنهم من ترك عمله من اجل ان يكن مصاحبا لها كل الوقت ومنهم من أصابه مرض عضال كالأيدز والعياذ بالله وأثناء كل ذلك يجري استنزاف حاد للسوداني ماديا وعاطفيا لمجرد انه طيب وعطوف وعلى نياته لكن هذه سذاجة ..... سذاجة ..... سذاجة لا أكثر ولا أقل .

ومن الطرائف المبكية بعض المقولات التي يرددها السودانيين مثل :-


1- الحبشيات مخلصات
2- الحبشيات أجمل من السودانيات ( يمكن يكون معاهم حق في دي )
3- الحبشيات خدومات وودودات وغير متطلبات
4- الحبشيات مودرن وستايل ومتحضرات

اى إخلاص تتحدث عنه من يسمع ذلك يقول زوجته على سنة الله ورسوله وهي من الممكن أن تخونك حتى لو كانت زوجتك بدينار لا حتى دينار بحريني كثير،، بريال سعودي واحد ترسله لأهلها قد تخونك. ألا تفهم إن هذه الفتاة لا تفهم سوى لغة المال وان لا مشاعر لها وكل تفكيرها ينصب في أهلها فقط وأنت أيها الغافل كل تفكيرك منصب فيها هي وتارك اهلك ونفسك ومستقبلك لغياهب الظلمات .
اى جمال تتحدث عنه لاتغرنك باروكة الشعر ولا العدسات اللاصقة الملونة والماكياج و يكفي ما سمعته عن احد أعمامنا الكبار في السن بمدينة المنامة – البحرين حيث قال لولده الذي أراد أن يتزوج حبشية لا يغرك جمالها انظر إلى صورتها في جواز سفرها وأنت تعلم شكلها الحقيقي ههههههههههه ...(شبه ستموني)
اى خدومات ؟؟؟؟ هي لا تخدمك علشان سواد عيونك أو وسامتك التي فاقت وسامة براد بيت أو سلمان خان إنما تخدمك من اجل المال فقط فاليوم الذي لا تدفع فيه سيقال لك ( اقلب وجهك )......
اما حكاية مودرن وستايل فأكيد لانها متأبطة ذراع الأخ الفاضل وهي ترتدي اضيق بنطلون جينز في التاريخ وتتمشى معه على الكورنيش وصاحبنا يكون شايف نفسو هاني سلامة على غفلة ( وعامل فيها الولد فقري وبنوم بدري ) .........كازانوفا زمانه ...........،،،،،
سؤال يطرح نفسه ::: هل السودانيون يملكون المال حتى تحتويهم الحبشيات بهذه الصورة ؟؟؟؟
الاجابة هي كلا بكل بساطة ،،، فدخل الرجل السوداني بسيط مهما علا شأنه مقارنة مع الخليجيين انفسهم أو بعض الجنسيات العربية الاخرى كاللبنانيين أو الاردنيين ( اتكلم بشكل عام وليس بشكل خاص حيث يوجد من السودانيين من يفوق دخله الشهري الــ 100 الف ريال سعودي )
نرجع لموضوعنا ... اذا لماذا السودان هو شعب الله المختار من قبل الأثيوبيات
اولا لان الخليجي واللبناني وغيرهم لا ينظر الى الحبشية الا من منظار انها خادمة فقط لا اكثر ولا اقل
ويتم التعامل معهم بنظرة دونية عكس السوداني تماما حيث يعاملها كما تعامل الملكات
نعود الى المشاهد التي حدثت معي أو امام عيني ونصنفها حسب الدول التي وقعت فيها وهي كالاتي :-
(السودان – السعودية – الامارات – سوريا – البحرين )

مشهد أول :-
نبدأ بالسعودية البلد التي أقيم فيها
اتصل بي احد الاصدقاء المقربين جدا من مدينة جدة وانا اقيم بمدينة الخبر الشرقية وقال لي لقد ذكرت لي انك تنوي العمرة الشهر القادم هل هذا صحيح قلت له نعم يا عزيزي قال اذا تعال لأني حأتزوج الاسبوع القادم طبعا فرحت جدا وقلت له الف مبروك من هي سعيدة الحظ أجابني ببرود (واحدة حبشية ) طبعا صعقت لكني تدراكت المفاجأة وقلت له من هي أجابني فتاة حبشية وقلت له كيف هذا الامر وضح لي اقنعني هل هي مع والديها وماذا يعمل والدها ولماذا هي ؟؟؟
أجابني انها لوحدها ليست مع والديها وهي تعمل خادمة وحاليا عاطلة من العمل والكارثة انها لا تحمل اقامة اى انها دخلت السعودية عبر التهريب :::،،،،،،
طيب ياخ اقنعني بالمنطق انت شاب متعلم تحمل شهادة البكالريوس وشاب صالح وتقي ومتفان في عملك والكل يذكرك بالخير لماذا ؟؟؟
اجابني انا عمري الان 30 عاما وكل مرتبي ذاهب لاهلي واخوتي طلبة الجامعات ولا املك مالا والعمر يسرقني وان فكرت أن اتزوج سودانية محتاج على الاقل لمبلغ 60 الف ريال ماذا افعل هل انزلق الى الهاوية ان هذه الفتاة مسكينة ولا تطلب سوى الستر فقط وهي مسلمة وملتزمة اذا ما المانع ؟؟؟
قلت له انت لم تفكر في اولادك مستقبلا هل ستربيهم هذه المرأة التربية الصحيحة كما لو انها سودانية ام ماذا ؟؟ هل سيتقبل اهلك الامر ؟؟؟ هل ستكون مقتنع تماما بها ؟؟؟
أجابني الخير فيما اختاره الله والزواج الاسبوع القادم وسيكلفني حوالي 12 الف ريال فقط لا غير قلت له عموما ألف مبروك مقدم وانا لا استطيع حضور الزواج لكني سأحضر الشهر القادم .... انتهت المكالمة
بعد الزواج اتصلت عليه وهنأته وبعدها بشهر غادرت الى مدينة جدة حيث استقبلني بالمطار وصحبني الى الفندق قلت له الف مبروك يا عريس رد ضاحكا عريس مع وقف التنفيذ ... قلت لماذا قال لي بيني وبينك سنذهب الى المستشفى لعمل فحص طبي شامل .. قلت له عين العقل ذهبت الى العمرة ثم عدت الى جدة ليعزمني في بيتهم العامر فوجدت العروس وهنأتها وماشاء الله فتاة مثل القمر لا يتعدى عمرها الـ 19 ربيعا وتمنيت لهم كل السعادة وحثيته على ان يحاول استخراج اقامة لها وان يبعد عن الشبهات القانونية وعدني خيرا ثم بعدها بيومين اوصلني الى المطار وغادرت الى المنطقة الشرقية .
بعدها بأسبوعين اتصل علي وهو يهلل فرحا وشكرا لله قلت له ماذا حدث ؟؟ تخيلوا يا اخوتي ماذا حدث للاسف ان هذه الفتاة العروس الملتزمة مصابة بالايدزززززززززززز والعياذ بالله وصاحبي نجى منها حيث لم يلمسها قط وطلعت كل فحوصاته سليمة مائة بالمائة ........ انتهى المشهد الأول

المشاركة: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 2012 / 1433

lgt hgs,]hkddk ,hgfkhj hgpfadhj )svd []h)


حيدروس رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-12-2010 09:26 PM

ملف (2) السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا للنقاش)

نبدأ الملف الثاني على بركة الله ولابد لنا التنويه على خطأ نحوي في الملف (1) بكلمة شعساء ( والمراد شعثاء من كلمة اشعث ) اما كلمة اشعس مؤنثها شعساء فهي تنسب في بعض المراجع الى لون معين من الوان الخيول .

الملف رقم (2)
مشاهد من دبي – دمشق (تم تأجيل المنامة لكبر حجم ملفها الى الجزء الاخير)

بعضكم سمع عن برنامج المايا وكذلك برنامج سينما فور دي وهي برامج ثلاثية الابعاد تستخدم في المونتاج والافلام الوثائقية والسينمائية والرسوم ثلاثية الابعاد المتحركة المهم بدأت القصة عندما فكرت في تحويل الرسومات الهندسية المنفذة على الاوتوكاد الى مجسمات ثابتة ومتحركة بواسطة برامج المايا وعلمت ان احد المهندسين المتميزين سيكون متواجد بدمشق بدار الفكر بتاريخ معين وقررت الذهاب اليه هناك للاستفادة من خبراته الكبيرة .
المهم سافرت الى هناك وكان خط الرحلة ( المنامة – دبي – دمشق ) وصلت الى دبي وكان هناك حوالي 10 ساعات انتظار تمكنت من الدخول الى دبي وقررت الذهاب الى احد الفنادق وقلت لسائق التاكسي خذني الى فندق به سودانيين أجابني (انا مافي معلوم سوداني نفر بس معلوم فندق كتير نفر اسود موجود ) قلت يلا على بركة الله اخذني الى فندق ضخم وفعلا يطغى السمار على كل لون كلما وجدت شخص بادرته ازيك يابن العم يرد علي بلهجة غير لهجتنا وبالنهاية اكتشف انه صومالي او اثيوبي او نيجيري المهم جلست على الكوفي شوب وصرت اسأل عن سودانيين قال لي احدهم انه يوجد كوفي شوب بالطابق الثاني صاحبه سوداني ويأتيه السودانيون من كل حدب وصوب ذهبت الى الكوفي شوب وعند دخولى وجدت صورة هايلاسلاسي مع أسده معلقة قلت اخطأت المكان وسألت البنت التي على الكوفي شوب لتجاوبني بلهجة سودانية سليمة ان الكوفي شوب لأبناء اختها وتديره هي قلت لها اني مسافر بعد اقل من 7ساعات واني ابحث عن شباب سودانيين حتى اقضي معهم الوقت قال لي بالحرف الواحد ( عايز بيهم شنو اخير ما تلاقيهم كلهم شباب ضايع سكر وخمر وحبشيات وهسه حتشوف بي عينك امشي اقعد في الطاولة ديك وانا حأجيب ليك عشاء واقعد شوف ليك فيلم في الشاشة واتوكل على سفرك )
قلت اهل مكة ادرى بشعابها وفعلا جلست على احدى الطاولات وكانت الساعة الواحدة ليلا وبعد فترة قصيرة وصلني العشاء وبعد قليل بدأ السودانيين بالتوافد ::::::
يأتي شاب سوداني وهو في حالة سكر تام تصاحبه مجموعة من الحبشيات حوالي اربع او خمس ويحتل طاولة كاملة وتبدأ الطلبات وكلها على حساب اخينا ثم يأتي ثاني وثالث ورابع وهم مصحوبين بجيوش جرارة من الحبشيات حتى امتلأ المكان عن بكرة ابيه اتت الفتاة السودانية وقالت لي هذا هو حالهم وقد نصحتهم كثيرا رغم انه من مصلحتنا حضورهم الا اني تكلمت معهم وقلت لهم انهم يضيعون فلوسهم في الفاضي فلم يسمع احد ثم ذهبت لمتابعة اعمالها واثناء جلوسي على الطاولة بدأت المناقشات بين الشباب وكلٍ جالس على طاولته محاط بالضحكات الخليعة (قلتا لي شنو يا مان امبارح كنتا بايت عند ناس فلانة ياخ وفجأة جا فلان داخل هناك وقبضني مع الجاحة بتاعتو (المراد الحاجة وهي لفظ يستخدم للصديقة من بعض الفئات المفلسة فكريا ) يرد الاخر ( والله ماعرفتك لكن طلعتا مفتح يا معلم ) ثم أدير رأسي الى طاولات اخرى لأسمع احدهم يصرخ بأعلى صوته (شنو يا صاحبي وينك مختفي ياخ ) يرد الاخر ( والله انا متكل مع ناس سريتي وتيقست في بيتم جنب محطة البنزين ) يرد الاخر (اسمعني وين( فكروهويت) ) يرد الاخر (قبضوها الاسبوع الفات في كشة وسفروها ) يتحسر الاخر ( يا الله ياخ والله لكن كانت جاحة ما جاحة ياخ كانت مربطة مع حمدان ياخ )يجيب الاخر (حمدان فكاها زمان انتا قديم كدا ليه حمدان هسه مربط مع جوديت ياخ قريبة ناس سالي ) وفجأة ومن دون مقدمات تبدأ مشكلة بطاولات قريبة مني (يازول هوي شنو بتشاغل البت دي ) الاخر (ما شاغلتها يا زول احترم نفسك ) –(انا شايفك بتكشف ليها ) _ ( يا زول ما كشفتا ليها ) وقام احدهم وقام الاخر وصرخت الحبشيات واشتبك الشباب وجاءت السودانية مهرولة وهي تقول لي دي الحالة كل يوم خليك مكانك وما تتحرك مهما كان وذهبت ثم رجعت ومعها رجل عملاق اسود اللون يمتلك عضلات حتى في رقبته وطوله حوالي مترين ليفصل بين الشباب ويجلس كل منهم مكانه وتعود الحبشيات لطلبات البيرة مرة اخرى . قالت لي السودانية ان هذا الرجل نيجيري ويعمل معهم بالكوفي شوب كبودي قارد المهم عدى الزمن وانا في حيرة من امري من ما رأيت ،، باقي حوالي ساعتين ونصف لطائرتي رفضت السودانية اخذ ثمن العشاء والقهوة شكرتها بحرارة وتوجهت خارجا من الكوفي وانا انزل بالسلم افاجأ بفتاتين صاعدتين على السلم يغلقون الطريق امامي قالت احداهن
hi Jamaican man _ I am not from Jamaica _ where are u from _
(بالله البت من ما سمعت سودان مسكتا ليك أم فريحانة :lol: ) from Sudan )
صاحت بالعربي سوداني من وين – اجبت من الخرطوم – (قلت يمكن البت كانت عايشة في السودان عايزة تسأل من حاجة ) بتعرفي السودان ؟؟ قالت لا لكن بعرف السودانيين اطيب ناس وبنحبهم كتير قلتا ليها شكرا (كيف ما تحبوا السودانيين ولحم كتافكم من خيرهم على قولة اخوانا المصريين ) انهالت الاسئلة وما ادتني فرصة اجاوب الا بعد ما خلصت حوالي خمسة أسئلة ، اسمك منو ؟ ساكن وين ؟ شغال شنو ؟ اول مرة اشوفك هنا؟ ماشي وين الحين ؟ اجبت انا ضيف وما ساكن هنا ومسافر الان وكنت ممسك بجواز سفري وتذاكري فرصة سعيدة عن اذنكم ،، عند هذه النقطة ابتعدوا عن طريقي ذهبت خارجا ثم اقرب تاكسي الى المطار .
توجهت الى دمشق وعند نزولي بدمشق ركبت اقرب تاكسي وقلت له قبل كل شيء اريدك ان تأخذني الى نهر بردى ويا ليته لم يأخذني لأفاجأ بخور لا يتعدى عرضه قدمين وعمقه قدم ليقول لي هذا هو نهر بردى يا للعجب أخدعنا أحمد شوقي :roll: ؟؟ ( وقد صفا بردى للريح فأبتردت) .
استأجرت شقة مفروشة بمنطقة اسمها ركن الدين وسمعتها جيدة مقارنة بالمناطق الاخري وانكفأت على ما جئت من اجله وكنت احيانا بوقت فراغي اذهب الى سوق الحميدية وسوق الحصبة الخاص بالكمبيوترات وملحقاتها حيث وجدت للامانة ارخص سوق للسيديهات الاصلية والتقليد بالعالم على ما اعتقد ,,, بأحد الايام وجدت شاب بجانب سوق الحميدية لا يمكن ان يكون سوى سوداني واخذني الحنين الى اهلي فذهبت اليه وبادرته كالعادة ازيك يابن العم رد قائلا اهلا بيك كيف الحال انشاء الله كويس (وحق الله بق الله )
تعرفنا على بعض اسمه (م) افتراضا قلت له زهجتا من اكل الشوام ديل مافي مطعم سوداني قال لي موجود ما بتعرف فندق زياد الكبير قلت له لا اخذني اليه فندق من العهد الفرنسي ضخم جدا بمنطقة المرجة هذا الفندق خاص بالسودانيين فقط حيث يوجد بالغرفة اربعة أسرة ايجار السرير الواحد اقل من 9 ريال سعودي باليوم وبالسطوح يوجد مطعم سوداني وتجد الطاولات مليئة بالشباب السوداني الموظف – العامل – العاطل – الطالب كل الفئات ( الكشاتين مدورة وكمان الضمنة ) تعرفت على شباب سودانيين وصرت اقضي معظم اوقات فراغي هناك حيث تعرفت على شلة الشاب (ج) موظف بالاذاعة وطبعا كالعادة موضوع الحبشيات حاضر بقوة وكلهم خادمات بسوريا اما المراقص والمنتجعات فلا يمكن ان تنافس الحبشية مع السوريات والتركيات والروسيات والعراقيات.

الشاب (ج) شاب مهذب يسكن بشقة مع كل من (ك) و(ع) و (س)

وكان يلح علي بأن ازورهم بالشقة وبيوم من الايام قررت زيارته وذهبت الى الشقة وطرقت الباب ليفتح لي (ع) ويبادرني هلا يا هندسة اتفضل ولجت الى الداخل لاسمع صوتا يأتي من الصالة الداخلية ( دا منو يا (ع) ) يرد ( لا ما تخافوا دا ما زول غريب دا هندسة لاسمع صوت التراحيب اتفضل يا هندسة تعال ولما دخلت الى الصالة الداخلية رأيت منظرا لم اصدقه ابدا وجدت (ك) ينظر من خلال كاميرا مثبتة على ستاند طويل وهو يريد ان يصور شيئا بدقة ومهارة لكن لم يلفت نظري (ك) وهو يحاول ان يصور ، ما لفت نظري هو ما كان يحاول ان يصوره كان (س) جالسا على الكنبه وتجلس على ركبته فتاة حبشية وبجانبه على مسند في الارض فتاة حبشية اخرى وامامها الطاولة الصغيرة المعدة لعمل القهوة الحبشية وفيها الفناجيل والبن ومشتقات القهوة والبخور يملأ المكان تمالكت نفسي وسلمت على الجميع كأن شيئا لم يكن وسألت من (ج) قالوا لى انه في طريق الوصول قلت لهم خلاص جهزوا القهوة انا ماشي مشوار قريب دار الفكر وراجع في غضون 10 دقائق وخرجت من الشقة ولسان حالي يقول (في جدة القهوة حبشية تررم تررم تررم في المنامة القهوة حبشية تررم تررم تررم في دبي القهوة حبشية تررم تررم تررم في دمشق القهوة حبشية تررم تررم تررم الكادوك دا دايما في السودانية عاملاهو شيخة حبشية تررم تررم تررم :mrgreen: )

...... الى الملتقى في الملف رقم (3) والاخير من لاس فيقاس العرب ... المنامة الرائعة

حيدروس رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-12-2010 09:28 PM

ملف الاثارة رقم (3) السودانيين والبنات الحبشيات( المنامة ) لنواصل ما بدأناه في الملفين رقم (1) و(2)

أنا احب مدينة المنامة جدا ... المنامة مدينة عصرية ذات حرية وتعامل راقي مع الانسان وشعب البحرين اعتبره من ارقى شعوب المنطقة حيث لن تجد مقولة هذا اجنبي وهذا بحريني (الناس سواسية تماما في كل شيء عدا بعض الاشياء الصغيرة التي تكفل حقوق المواطن البحريني )

لكن ..... ركزوا معي في كلمة لكن .....المنامة مدينة رائعة لمنفتحي العقول فقط......يجب ان تكن انسان مسئول حتى تعيش في المنامة مسئول في تصرفاتك .... مسئول في اخلاقك .... مسئول في سلوكك الشخصي .... مسئول تجاه نفسك وتجاه اسرتك الكبيرة والصغيرة ان كنت متزوج....وقبل كل شيء تجاه دينك مهما كانت ديانتك ...فإن كانت لديك هذه المسئولية ومع حرية الفرد والمجتمع والنظام العملي في البحرين والاحتكاك مع اجناس مختلفة في كل شيء من جميع انحاء العالم فستجدها دولة منفتحة – رائعة – تسعد بالاقامة بها وتستفيد منها علميا وعمليا وثقافيا (ولا يخفى عليكم انها فازت بالمركز الاول في الشرق الاوسط من حيث رغبة الاجانب في الاستيطان بها حيث تفوقت على العديد من المدن ومن ضمنها دبي ).........

أما من ناحية اخرى وعندما تكن مجرد انسان ساذج جاهل لا تعي ما تفعل ويغيب عقلك بمجرد ان ترى اشياء قد تكن محروم منها في بلدك ....فتأكد انك سرت في طريق لن تستطع الرجوع منه ....

بدأت قصتي مع المنامة منذ سنوات حيث كانت علاقتي بها لا تتعدى العبور من السعودية عبر جسر الملك فهد الى مطار البحرين في طريقي الى السودان أو اى مكان اخر . بيوم ما كانت الوالدة (حفظها الله ) متجهة الى السودان وذهبت معها الى البحرين لتوصيلها وسافرت بالسلامة وقفلت راجعا الى السعودية وفجأة تذكرت بان غدا عندي اجازة وراجعت جواز سفري فوجدت عندي 24 ساعة (الى الساعة 9 صباح الغد) لمغادرة البحرين وقررت البقاء الى الغد حيث ان لي هواية في استكشاف الاماكن الجديدة.
ذهبت الى أحد الفنادق ثم ارتحت حتى العصر ونزلت الى السوق للبحث كعادتي دوما عن سوداني يساعدني في فهم هذه المدينة وأتبادل معه اطراف الحديث ولم اجد سوداني هل تصدقون ذلك قادتني قدماي الى قهوة شعبية فوجدت شاب اسمر سألته عن سوداني قال لي عندي صديقي سوداني اسمه (ط) خذ تكلم معه على الجوال وكالعادة سلام وحباب
قال لي ( البلد مليانة سودانيين بس ما بظهروا هسه بظهروا بالليل بس ... قلتا ليهو ليه خفافيش والا شنو قعد يضحك وقال انهم بكونوا رجعوا من الدوام ونايمين هسه – وين انتا نازل – وصفت له الفندق – خلاص امشي ارتاح هسه او لف شوية في السوق والمسا بجيك في الفندق ودعنا بعض على امل اللقاء في المساء تمشيت قليلا واشتريت بعض الملابس والمستلزمات الشخصية (لم اكن مخطط للبقاء ولم يكن معي سوى ما ارتديه فقط ) ثم رجعت الى الفندق لم استطيع النوم وعند الساعة الثامنة مساء اخدت دش بارد وارتديت ملابسي واستعديت للقاء صديقي الجديد ولم يظهر صديقي عدت الساعة 9 – 10 ثم 11 وايقنت انه لن يحضر ولم اضع الظن السييء قلت يمكن ظروفه لم تساعده عند الساعة 11 و20 دقيقة مساء رن جرس التلفون ليقول لي موظف الاستقبال هناك احد بانتظاري نزلت اليه وجدت شابا نحيف وسيم الملامح مرح جدا ليتلقاني بالاحضان وكانه يعرفني من سنين عددا (ازيك يا ود الخالة ومرحب بيك في البحرين ) رديت تحيته الدافئة بمثلها وبادرته شنو يازول مالك اتأخرتا قعد يضحك وقال لي بالعكس يا دوب هسه الواحد بفكر انو يطلع ويشوف الحاصل شنو، تعال ذهبنا خارج الفندق ليفتح باب سيارة فارهة ويفتح لي الباب الخلفي اتفضل ولجت الى الداخل وانا أمد يدي للسلام موقن ان معه احد اصدقائه بالمقعد الامامي وحين صرت بالداخل وجدت فتاة شقراء ذات بشرة فاتحة بالمقعد الامامي كأنها القمر وسحبت يدي لا شعوريا لينفقع (ط) بالضحك سلم عليها عادي مددت يدي مرة اخرى سلمت عليها ليقول صاحبي وهو يبتسم هذه الفتاة حبشية وليست روسية وهي صديقة صاحبي الذي سنمر عليه وبحكم سكنها جوار منزلي عديت عليها اول (طبعا ما شفتو اخوكم يتلفت يمين وشمال والافكار والهواجس السوداء تطوف حول رأسي – لو جات الشرطة هسه وقبضتنا – يكونوا قبضوا علي بالجرم المشهود راكب عربية وفيها بت كمان :roll: – والادهى والامر لو جات هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتكون فضيحة بي جلاجل(طار من راسي تماما اني في دولة منفتحة ) اقترح صديقي التحدث بالانجليزية حتى تشترك معنا الفتاة في الحديث وفي ظل شرودي وافكاري السوداء افاجأ بصديقي يمد يده الى اسفل المقعد الخلفي داخل كيس كبير بجانب قدمي ليخرج من الكيس زجاجة غريبة الشكل ويمدها الي قائلا ببساطة، هاك امسك ابدأ، انا بديت اسكر من البيت (اتخيلوا واحد واقع في حفرة ويقع فيهو فيل ههههههههه) انذهلت وتلعثمت وتململت وطار الكلام مني ثم سكنت تماما ( يا حليلك يا ولد موت وخراب ديار – سكر وعربدة – حبشية وبيرة – توم وجيري (سموها ماشئتم ) فجأة تمالكت نفسي سريعا كعادتي دائما لأقول له يازول انتا ما خايف مركب معاك بت في العربية وشايل معاك مشروبات روحية عيانا بيانا كمان ، التفت الي صاحبنا مندهشا ثم دخل في نوبة ضحك هستيرية حتى انكفأ على (الدركسون ) يازول كدي استهدأ بالله انتا قايل نفسك في السعودية والا شنو ما تجننا ياخ هنا في حاجة اسمها حرية شخصية انشاء الله تركب معاك 500 بت مافي زول بسألك طالما ما قليت ادبك معاهم بي حركة ظاهرة وانشاء الله تشيل مصنع البيرة في سيارتك بس المهم لما تكون سايق ما تصل مرحلة السكر التام ومد يده بالزجاجة مرة اخرى عليك الله هاك اسكر ساي وما (تغلغلنا) ياخ :shock: .
عند هذه النقطة ارتحت شوية من ناحية المسئولية القانونية وفكرت سريعا لو قلت له انني لم اسكر ابدا ولم اتذوق نقطة واحدة من مشروب روحي طوال حياتي فسيكون تصرف غير لبق لانه حينها سيحس بتباعد بيننا اذا ما هو الحل , وجدت الحل ( كذبة صغيرة بيضاء ) انتا عارف انا موقف الشراب من سنة لأنو بهيج علي القرحة :mrgreen: ، رد قائلا بلاي لا لو كدا ما ترجع ليهو لحدي ما تحس انك مية المية –تنفست الصعداء الحمدلله مشت فيهو – لكن لم يمهلني سوى قليلا ليقول وكنتا بتشرب شنو قبل ما توقف ، فاجأني الا اني جاوبته سريعا العرقي - (بحكم انه متداول ومعروف لدينا ) رد قائلا ياخ دا مشروب تعبان ساي وما بعمل حاجة ، صرت أساله عن أسماء الطرق والمناطق حتى اصرف الحديث عما كنتا نتحدث بشأنه ، في هذه الاثناء رن جرس جواله ليرد على المكالمة بلغة غريبة تماما وبطلاقة مدهشة وليتكلم حوالي 10 دقائق دونما افهم حرف واحد ثم خلص مكالمته وبادرني قائلا دي صاحبتي الحبشية اتشاكلتا معاها قبيل العصر وهسه اتصلت قالت لي خلاص معليش اوعى تبيت برا البيت ( يانهار مش فايت صاحبتك وعرفنا ، كمان ما تبيت برا البيت - يا ليلة عدي دي ليلة سودا) (يا جماعة دا شنو دا الزول دا جادي والا بهظر انا في حلم والا في علم والا بحضر في فيلم هندي خيالي بطولة دهرا مندرا :roll: ) اجمل مافيني هو تداركي للامور بسرعة رديت عليه بنفس البساطة والبرود وانتا مشاكلا ليه ياخ ؟؟ دي ما بتفهم ياخ حذرتها مليون مرة ما تعمل لي الانجيرا دي في الغدا، الانجيرا دي شنو ؟؟؟ ، دي الكسرة بتاعتم التخينة دي ما بحبها لكن هي راسا قوي ما بتسمع الكلام كلو كلو .
انتا مش قلتا لي ناس بيتكم كلهم هنا ؟ ايوة لكن ساكنين في منطقة تانية وانا مؤجر في المنامة مع صاحبتي دي ، طيب ياخ لو عرف زول من ناس البيت او شافك معاها أو جا يزورك ؟ لا ياخ مافي زول بعرف وما بزوروني لانهم قايلني ساكن في ثكنات الجيش انا البزورم كل خميس وجمعة (معلومة صغيرة صديقي هذا يعمل فني اتصالات بالجيش بمسمى عسكري ) عند هذه النقطة ورد اتصال اخر على جواله من صديقه البحريني (صديق الحبشية التي معنا بالسيارة ) رد عليه قائلا قربنا منك واثناء مكالمته مع صديقه شردت بذهني يا للبراءة التي بالسودان على الاقل كل الامور الغير سوية مستترة وليست هكذا تذكرت ايام الجامعة بلاي كان الواحد لما يقدم زميلته او واحدة من بنات الحلة لموقف المواصلات يحس باحساسين ،الاحساس الاول تحس انو ليك هيبة وشخصية انك مقدم فلانة او علانة وخاصة لو كانت بت شديدة وكدا (كأنك اميتاب باتشاب لابس شُراب 8) ) ، والاحساس التاني شوية خوفة كدا من انو يشوفك واحد من اعمامك الكبار الشمشارين ديل او واحد من شفع الحلة المسلطين ديل وينقل الشمار لي ناس بيتكم عشان كدا بتكون شغال تتلفت يمين وشمال زي مروحة الطربيزة ( يابطل اعمل لفيت يا بطل :mrgreen: ) .. بلاي شوفوا الفرق،، مابين كديستنا السكوها بالعكاز وبين كديسة هنا ربوها بالاناناس شوفوا الفرق يا نااااااااااااااااااااااااس، لكنه أناناس بطعم العلقم...نعم طعمه مر ما بنبلع :( ...........
وصلنا اخيرا الى صديقه البحريني ليسلم علي بالقبلات وحياك الله ، والله نورت البحرين قمة في التهذيب والطيبة وركب معي بالمقعد الخلفي وانطلقنا الى كوفي شوب حيث عزموني عشاء جلسنا الاربعة على طاولة تعشينا ثم واصل ثلاثتهم شرب البيرة كأنها عصير فراولة نرجع للصديق البحريني ولنقل انه (أبو سالم) لم يكن يعلم بكذبة ابريل أ أ قصدي كذبة التوقف المزعوم عن الشراب أراد ان يكرمني... شنو تشرب اخوي ..لا شكرا .. لا والله قل لي ان كنت ما تحب البيرة اجيب لك كونياك .. تكيلا ... جن ويسكي .. وكل المسميات التي سمعت بها في افلام الكاوبويات والتي لم اسمع بها ... المهم عرف قصة القرحة برضو فصمت عني ...لكن لما طلبتا (بور هورس) مشروب الطاقة تكرم وافادني انه ايضا مضر للقرحة طالما به غازات وكافيين فتنازلت عند رغبته واستبدلته بعصير برتقال طازج .
نظرت الى الساعة فوجدتها الواحدة صباحا يا سلام ياخ والله يوم حافل كان واتشرفنا بمعرفة شباب حلوين بس الله يهديهم ويخلوا البسووا فيهو دا (لو خِتو البيرة والحبشيات بكونوا احلى ناس ) شكرتهم بحرارة على العزومة المقدرة ووعدتهم بالمجيء لزيارتهم مرة اخرى خلاص يا شباب بعد دا انا اتوكل لانو مفروض الساعة 9 صباحا اكون برا البحرين وشكرا على البرنامج الجميل دا .
برنامج شنو ؟؟ يا زول انتا جنيت والا شنو دا عشاء البرنامج لسه ما بدأ؟؟ شباب الساعة واحدة وشوية صباحا لازم امشي انوم عشان وراي سفر بدري ... ياخ انتا النوم دا ما كملتو في السعودية حرم ما تنوم الليلة .. الجماعة حلفو يمين انهم عازمني حفلة في احد الفنادق الشهيرة على انغام ورقصات الفرقة الاثيوبية (دورتها في راسي بسرعة وقلتا خلاص نضحي بالنوم واخذتني الذكريات الى الفرقة الاثيوبية بالخرطوم وتذكرت ايقاعاتهم الرائعة ورقصاتهم الجميلة حيث احضرناهم في عدة مناسبات خاصة بالاهل وعملوا جو حلو للناس ) تحركنا الى الفندق الشهير وعند بداية المدخل وقبل الولوج الى صالة الفرقة لاحظت انتشار رهيب للفتيات الاثيوبيان وكانهن في تكساس ملابس لا نشاهدها سوي في الافلام الغربية وقصات شعر غير طبيعية ونزلت مع اصدقائي (ومن الباب ابتدأت القبلات وانا انظر باندهاش وطبعا (ط) هو احد نجوم البحرين في مجتمع الحبش ويتكلم الحبشية بطلاقة لدرجة ان الحبش الجدد يحلفون برأس والداتهم انه حبشي وليس سوداني والبحريني ايضا يتحدث الحبشية بصورة اقل وكلهم معروف ومشهور تماما تطايرت القبلات ذات اليمين وذات الشمال وانا اقف ورائهم متحاشيا احدى تلك القبلات التي قد تطيش احداها فتصيبني بالخطأ فيحدث ما لا يحمد عقباه :oops: (معذور يا جماعة وارد السعودية ) ولجنا الى الداخل وكلما توغلنا كثرت القبلات والسلام واخيرا توسطنا احدى الطاولات فالتفت يميني لمتابعة الحفل والرقص الاثيوبي وعندما رفعت نظري ياااااااااااا للهووووووووووول دا شنو دا ؟؟ ديل لا زي فرقتنا الفي السودان ولا حاجة وجدت بنات حسناوات طوال القامة يرقصون بامتياز لكنهم لابسات بدون هدوم (وما تحرجونا مافي داعي للوصف يا بتاعين الشمار انتو ) فصرت اغض الطرف احيانا وارفع بصري احيانا حسبما يتفق (ملاحظة غالبية الشباب بالداخل كانوا سودانيين وغالبية البنات كن حبشيات ) وواصل الشباب شرب البيرة فطلبت كوفي حليب وبعد انتهاء الحفل حوالي الثالثة والنصف صباحا توجه الجميع الى كوفي شوب اخر بنفس الفندق وانا كنت مرهقا لدرجة فظيعة حيث لم اتعود على السهر ، جلس الجميع وحضرت مجموعة كبيرة من الحبشيات جلسن حولنا وضحك وونسة وانا زي الاطرش في الزفة ما فاهم اى كلمة المهم نظرت الى ساعتي فوجدتها تقارب السادسة صباحا طلب الشباب وجبه اخرى قالوا انها افطارهم لم اتعود الاكل بالصباح اعتذرت عن الاكل خلص الشباب واخذوني الى الفندق شكرتهم مرة ثانية على البرنامج المثير (والذي يتفق معي في بعض الاشياء ويختلف معي في كثير منها ) استغفرت كثيرا من هول ما رأيت وصليت الصبح بعد شروق الشمس للأسف ثم اخذت اغراضي من الفندق وتوجهت مباشرة الى السعودية وصلت مدينة الخبر في حوالي ساعة واحدة فقط حيث كان الجسر غير مزدحم في هذا الوقت المبكر ولجت الى المنزل لم اجد والدي او احد اخوتي توجهت الى غرفتي مباشرة ولم استطيع من الارهاق حتى ان ابدل ملابسي ناهيك على اخذ دش بارد فانكفأت على سريري ولم احس بنفسي الا حين أذن المغرب فاستيقظت بين شك ويقين هل هذا حلم هلامي أم واقع لا يبعد عن منزلي سوى ساعة بالسيارة :shock: )......

تخيلوا ان هذا حدث في ساعات معدودة وبالصدفة فقط .... فما بالكم بالاحداث القادمة والتي عايشتها عن قرب ...........

تابعوا الجزء الثاني من ملف رقم(3) الخاص بالمنامة وقد يكون هنالك جزء ثالث ايضا ......

كما وعدتكم بأن اكون جرئ في السرد .. اعتذر لكم ان بدرت مني كلمة أو تعليق ليس بمحله...


SadSam رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-13-2010 01:34 PM

I am Shocked
looking forward to read the rest.. that is really disappointing

حيدروس رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-13-2010 06:56 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadsam مشاهدة المشاركة
i am shocked
looking forward to read the rest.. That is really disappointing
دائما قول الحق مر
ولكن للاسف هذا هو واقعنا فماذا نحن فاعلون اذا اردنا التغير فأطلب حياة جديدة كي تتمكن من ذلك
يعطيك العافية

SadSam رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-16-2010 02:42 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدروس مشاهدة المشاركة
دائما قول الحق مر
ولكن للاسف هذا هو واقعنا فماذا نحن فاعلون اذا اردنا التغير فأطلب حياة جديدة كي تتمكن من ذلك
يعطيك العافية
نسأل الله العفو والعافية اخي الكريم

تركي القحطانـي رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-16-2010 04:08 PM

الحمد للة ان إرض السعودية ارض طهارة والعفاف

ولكن لا نخفي ان كل ارض لها شأنها لكن السعودية تحارب

مثل هذي الأمور ..

حيدروس الف الف شكر ع السرد ولك اطيب تحية وتقدير

ننتظر الجز ( 2 ) من حيدورس ولك كل التحية والتقدير

تم التثبيت .. والتقييم !!

تركي

حيدروس رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-16-2010 04:33 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي القحطانـي مشاهدة المشاركة
الحمد للة ان إرض السعودية ارض طهارة والعفاف

ولكن لا نخفي ان كل ارض لها شأنها لكن السعودية تحارب

مثل هذي الأمور ..

حيدروس الف الف شكر ع السرد ولك اطيب تحية وتقدير

ننتظر الجز ( 2 ) من حيدورس ولك كل التحية والتقدير

تم التثبيت .. والتقييم !!

تركي
الحمد لله على كل حال واخي العزيز كل دول العالم بها اصحاب النفوس الضعيفة نعم السعودية تحرب مثل هذا الامر ولكن ماخفي اعظم
والموضوع ليس كسر مقال ولا مطالعة انما عرض للنقاش لانه الحاصل في كل الدول العربية والاسلامية للاسف اننا ندعو انفسنا بالاسلام ولكن اذا قارنا قضية النصب والاحتيال والاغتصاب والزنا متفشي اكثر في الدول الاسلامية مقارنة بالاوربية
اشكرك على تقيمك وتثبيت للموضوع الذي اثلج صدري
دمت بحفظ الله
يعطيك العافية

عمر ادم القسم رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-16-2010 08:51 PM

المو ضو ع التي تتحدسون ليس في المقال

حيدروس رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-16-2010 10:03 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ادم القسم مشاهدة المشاركة
المو ضو ع التي تتحدسون ليس في المقال
اخي عمر
اولا مشكور على المرور
- فما هو الذي نتحدث عنه ولا يوجد في المقال .. ايمكن التوضيح لما ذكرته
يعطيك العافية

محمد جاكو رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-24-2010 11:02 AM

السلام عليكم
اخي حيدروس شكرا علي البوست والتحية لجميع من شارك ولكن اخي الحبيب تذكر حديث خير الانام المصطفى عليه افضل الصلاة واتم السلام الذي يقول : ( اذا بليتم فاستترو ) ولسنا نحن السودانيين ملائكة مقربون فكلنا بشر مخطئون وغيرنا ممن يفعل ما تشيب له الولدان وخير الخطاؤون التوابون نسال الله الهداية

اتيت علي عجلة من امري وتقبل مروري ولنا عودة باذن الله
لكم ودي

حيدروس رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-24-2010 02:10 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد جاكو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخي حيدروس شكرا علي البوست والتحية لجميع من شارك ولكن اخي الحبيب تذكر حديث خير الانام المصطفى عليه افضل الصلاة واتم السلام الذي يقول : ( اذا بليتم فاستترو ) ولسنا نحن السودانيين ملائكة مقربون فكلنا بشر مخطئون وغيرنا ممن يفعل ما تشيب له الولدان وخير الخطاؤون التوابون نسال الله الهداية

اتيت علي عجلة من امري وتقبل مروري ولنا عودة باذن الله
لكم ودي
مشكور اخي على المرور الكريم
نعم اوافقك الرائ ولكن عندما تتحدث عن امر اصبح معروفا لدي جميع العالم سوى كان عبر الاخبار المرئية والصوتية والصحف اليومية وعبر الشبكة العنكبوتية ،،، لنكن واقعيين وننظر الى الموضوع بنظرة ايجابية نجد ان نفعها اكبر من ضررها اي باننا نستفيد من اراء الاخرين حول حل هذه القضية

يعطيك العافية

just a girl رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-24-2010 07:55 PM

ما شاء الله عليك يا حيدروس ..

بجد مببببدع ..

ودقيييق في اخيارك للمواضيع ..

اشكرك على هاذا الموضوع الشيق والجميل ..

مع اني مش سودانيه لكن تملكني الفضول ودخلت وتمعنت في قراءتي ..

اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ..

ودّي وردي ..

حيدروس رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 01-24-2010 08:04 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just a girl مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عليك يا حيدروس ..

بجد مببببدع ..

ودقيييق في اخيارك للمواضيع ..

اشكرك على هاذا الموضوع الشيق والجميل ..

مع اني مش سودانيه لكن تملكني الفضول ودخلت وتمعنت في قراءتي ..

اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ..

ودّي وردي ..
سيدتي موضوع مطروح للكل وهو للنقاش والحوار ،،، ويسعدني جداً ان اراكي هنا ومع انك لست سودانية ،، هذا ليس فضول بل العكس هذا اسمه متابعة للمواضيع ،، لاعدمنا تواصلكي وابداعكي
لكي ودي

خادم النساء رد: ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) 02-09-2010 02:11 PM

طيب ليش نتعب أرواحنا وندخل في دوامة ومتاهات الشغالة والخدامة حبشية ولا أي كانت الجنسية

ليش ما كل حرمة تعتمد على نفسها وتقوم بدور المرأة الكامل

للحديث بقية لمتابعة الأطروحات

lgt hgs,]hkddk ,hgfkhj hgpfadhj )svd []h) : hgkrha hgfkhx ,hgp,hv hgih]t - hgrsl gds gg[]hg ,gh lk pgrhj hgYj[hi hgluh;s ,Yk Hojgtjl td hgvHd thgYojght gh dts] gg,] rqdm



ملف السودانيين والبنات الحبشيات (سري جدا) : القسم ليس للجدال ولا من حلقات الإتجاه المعاكس وإن أختلفتم في الرأي فالإختلاف لا يفسد للود قضية




الساعة الآن 09:34 AM.




Powered by vBulletin® Version 3.7.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0