العودة   منتديات فنتزي > الأقسام المنوعة > أحداث قضايا ساخنة
أحداث قضايا ساخنة أحداث ساخنة ننقل لكم أحداث الساعة أحداث لم تروها ولم تشاهدوها في أي محطة فضائية

شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية

أحداث قضايا ساخنة



-   أحداث قضايا ساخنة
-   -   شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية
سيد الوهم شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 07-16-2008 06:52 AM

شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 2011 / 1432 :

نوبة سعار جنسي تقتحم الغرف المغلقة في السينما المصرية.. هذا باختصار ما يمكن استنتاجه من خلال استعراض موجة المد الإباحية بأفلام الصيف التي يشهد الجميع بسخونتها لدرجة الغليان.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

فما بين علاقات غير شرعية ومشاهد جنسية صارخة , هكذا دأبت أفلاك الأفلام السينمائية في الفترة الأخيرة يأتي ذلك في الوقت الذي رفع فيه في كثير من الأحيان شعار السينما النظيفة ولكنه مصطلح لم يروق لبعض من المخرجين وأن كان على رأسهم خالد يوسف وإيناس الدغيدي اللذان اختلقا مبررات لفضح العلاقة بين الرجل والمرأة مؤكدين أن العلاقات غير الشرعية والحمل في سفاح والخيانة الزوجية وبيع الأم لأبنتها موجودة بل ومتفشية في بلدنا فقامت من هنا أفلامهم على المشاهد الجنسية الصريحة لكن في قالب من التبرير الذي وجده البعض تبريرا مفتعلا وغير صحيح. لدرجة أن البعض يري أن السينما المصرية أصبحت تروج للرزيلة والعلاقات غير الشرعية والمحرمة بل وتتناول هذه العلاقات بشكل صريح وطبيعي على الشاشة.

الترويج لثقافة الجنس

ويعد المخرج خالد يوسف أكثر من يروج لهذه الثقافة بأفلامه التي عادة ما تثير جدل حول مضمونها منذ فيلمه الأول "العاصفة" وحتى فيلمه الأخير "الريس عمر حرب" الذي أثار استياء البعض نظرا لما يتضمنه من مشاهد ساخنة وصفها البعض بأنها مشاهد جنسية صريحة، وهو أمر ليس غريب عن أفلام خالد يوسف حيث يحاول دائما تقديم العلاقات المحرمة وكأنها أمر طبيعي ففي فيلم "ويجا" قدم عدة نماذج من تلك العلاقات وكأنه يريد أن يقول أنه لا توجد فتاة لم تقم علاقة جنسية قبل الزواج حيث قدم الفتاة – منة شلبي - التي تفقد عذريتها نتيجة تعدد علاقتها ولكنها تقع في حب شاب يرفض الزواج منها بعدما يقيم معها علاقة كاملة وفي نفس الوقت تقيم هي علاقة مع صديقه بعدما يفقدا الوعي نتيجة تعاطيهما المخدرات.



ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل قدم الزوجة – هند صبري - التي سبق وقامت علاقة مع صديق زوجها قبل الزاوج، فضلا فضلاً القبلات الحارة والأحضان الدافئة التي جمعت بين دوللي شاهين وهاني سلامة، وكأن المخرج يري أنه لابد من إقامة العلاقات قبل الزواج.

نفس الأمر حدث مع فيلمه "خيانة مشروعة" حيث قدم شخصية فتاة - ساندي – تحاول نصب شابكها علي ابن رجل الأعمال الشهير لتفوز به زوجا بعدما تسترد عذريتها بعملية جراحية بسيطة في الوقت الذي يقيم فيه الزوج هاني سلامة علاقة غير شرعية مع فتاة أخري - سمية الخشاب، فضلا عن المشاهد الساخنة التي قدمتها التونسية ساندي خلال أحداث الفيلم، أما فيلم "حين ميسرة" فقد تخطي المشاهد الساخنة ليتناول بكل جرأة قضية المثلية عند النساء، فضلا عن مشهد اغتصاب سمية الخشاب في الفيلم والذي لا يقل جرأة عن الأحداث.



وبذلك نجد أن المخرج خالد يوسف تخطي كل المحظورات ليدخل في مرحلة المباشرة في التعامل مع الجنس بمشاهد غير مسبوقة، سواء من حيث العدد أو الجرأة.



وهو نفس الاتجاه الذي تسير فيه المخرجة إيناس الدغيدي التي تحرص على تقديم وجبة جنسية دسمة في جميع أفلامها فمنذ أول أفلامها "ديسكو.. ديسكو" وهي تجد في الجنس مادة خصبة لأعمالها، وبالرغم من الهجوم الذي تتعرض له اثر كل عمل تقوم به إلا أنها لا تكف عن تقديم تلك النوعية فعلي سبيل المثال أثار فيلم "كلام الليل" جدلا واسعا عقب عرضه لما يتضمنه من مشاهد تتضمن إيحاءات جنسية دفعت الجمهور لوصف الفيلم بأنه فيلم "بورنو"، كذلك الحال في فيلم "دانتيلا" الذي أفرط في تناول مشاهد الفراش بين كل من يسرا ومحمود حميدة من جهة ومحمود حميدة والهام شاهين من جهة أخري.

بل وتسعي لترسيخ ثقافة العلاقات المحرمة منذ فيلم "مذاكرات مراهقة" حيث لجئت إلي الاستعانة بممثلة تونسية - هند صبري - حيث كانت وجه جديد على السينما المصرية في تلك الفترة بعد اعتذار عدد من الفنانات المصريات لها عن تقديم الفيلم نظرا لما يحتويه من مشاهد جنسية وأثارت تلك المشاهد ضجة كبرى وصلت إلى مجلس الشعب، حيث رفض النواب المشاهد الجنسية وإظهار الفتيات المصريات محتشدات فى عيادات للإجهاض وإعادة العذرية.

وبالرغم من الهجوم عليها إلا أنها عادت وقدمت فيلم أكثر جرأة ألا وهو "الباحثات عن الحرية" وعقب عرضه اتهمها البعض بالتحريض على الفسق والفجور نظرا لما يتضمنه الفيلم من مشاهد عري وإباحية تدعو للانحلال الأخلاقي، فضلا عن العبارات الخادشة للحياء الذي يحمله الفيلم ولا يجوز تقديمها على الشاشة.

وتتضمن الفيلم ثلاث نماذج من النساء أحداهن عاهرة تتصيد الرجال وتمارس الجنس معهم ،وأخرى تبيع جسدها لرجل عجوز، ويعوض عجزه الجنسي بان يوفر لها المال والعمل وأخرى تشكيلية طموحة تتخلى عن زوجها وطفلها من اجل دراستها العليا في فرنسا وتعشق مهندساً مصرياً مهاجراً، واتهمها البعض بالإساءة للمغتربات.

تاريخ المشاهد الساخنة

واذا رجعنا للخلف سنجد أن السينما تعتمد على المشاهد الساخنة منذ قديم الأزل ففي حقبة الخمسينات والسينيات لم تخلو من القبلات الحارة والملابس الساخنة وأن كان ابرز نجومها في تلك الفترة هن هند رستم، و تحية كاريوكا، وشادية

وبعد فترة النكسة 1967 استخدام المخرجين المشاهد الساخنة في أفلامهم لإظهار الفساد الذي ساد في تلك الفترة أبرزها فيلم "ثرثرة فوق النيل"الذي تدور أحداثه في عوامة يتردد عليها بعض السياسيين والمثقفين لاختلاس بعض من لحظات المتعة بعيدا عن الأعين.

ويعد حسين كمال مخرج الفيلم أكثر من قدم أفلاماً بها شخصيات تتمحور حول الجنس نذكر منها "أبي فوق الشجرة" الذي شهد عدد من القبلات الحارة بين الفنان عبد الحليم حافظ ونادية لطفي من جهة وعبد الحليم وميرفت أمين من جهة أخري، ليعود ويقدم ميرفت أمين أيضا في فيلم " أنف وثلاث عيون" مع محمود ياسين وسط مجموعة من الملابس المثيرة والقبلات الحارة أيضا، وجمع حسين كمال بين جرأته وجرأة الكاتب الكبير احسان عبد القدوس ليقدما معا فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" الذي يدور حول ناهد التي يتم تزويجها لشاب كستار لعلاقة آثمة مع رجل أعمال كبير وبموافقة الزوج الرسمي وتضحى بالشاب الذي تبادل معها الحب بصدق من أجل إنقاذ أسرتها من الفقر.

جنس وشواذ

وشهدت السينما المصرية في السبعينات أكبر جرعة مكثفة من المشاهد الجنسية الصريحة حيث تحررت السينما في تلك الفترة من الكثير من القيود وظهرت أفلام المقاولات والبهارات الجنسية منها فيلم "حمام الملاطيلي" الذي تناول علاقة الشواذ فضلا عن احتوائه على عدد من المشاهد الساخنة جعلت بطلته الفنانة المعتزلة شمس البارودي تحاول سحبه بشتى الطرق حيث جسدت خلاله دور "عاهرة" ، كما حاولت أيضا سحب جميع أفلامها التي تتسم بالإغراء والعري وارتداء المايوهات الساخنة، ومنهم فيلم "رحلة العمر" الذي منع من العرض نظرا للمشاهد الساخنة التي تجمعها مع الفنان أحمد مظهر.

وفي تلك الفترة قدم أيضا فيلم "المذنبون"لسعيد مرزوق وتتضمن الفيلم العديد من المشاهد الساخنة الصريحة والتي جمعت بين الفنانة سهير رمزي وحسين فهمي من جهة وبينها وبين عادل ادهم من جهة اخري واثارت تلك المشاهد جدلا واسعا باعتبارها مشاهد غير مسبوقة في تلك الفترة حيث تجاوزت سهير رمزي في تقديم المشاهد الجنسية الصريحة ما جعلها تتبرأ من هذا الفيلم بالتحديد بعد ارتدائها الحجاب.

وشهدت تلك الفترة أيضا اتجاه عدد من الفنانين المصريين إلي لبنان لتقديم أفلام تعتمد علي الجنس فقط ضاربين بالقيم الدينية والأخلاقية عرض الحائط ومن أشهر تلك الأفلام التي تم تصويرها في بيروت فيلم "سيدة الأقمار السوداء" الذي شارك في بطولته حسين فهمي وناهد يسري وتجاوز الفيلم جميع الخطوط الحمراء حيث ظهرت ناهد يسري في الفيلم عارية وقدمت مع حسين فهمي مجموعة من المشاهد الساخنة في الفراش لم تقدم من قبل، وتكرر نفس الأمر مع الفنانة ناهد شريف والتي اشتهرت بارتداء الملابس والمايوهات الساخنة خلال أفلامها، حيث ظهرت شبه عارية في فيلم " ذئاب لا تأكل اللحم" وتمددت على الفراش وغمر الحمام الطائر جسدها العارى وشاركها بطولة الفيلم الفنان عزت العلايلى.

واثار الفيلمان ضجة كبري عند دخولهما مصر وتم منعهما من العرض نهائيا ولكن تنتشر حاليا هذه المقاطع على مواقع الانترنت والتليفونات المحمولة، بالإضافة إلي فيلم "أعظم طفل في العالم" الذي ارتدت فيه ميرفت أمين مجموعة من الملابس المثيرة والشبه عارية فضلا عن تقديمها عدد من المشاهد مع الفنان رشدي اباظة الذي شاركها بطولة الفيلم.



وشهدت السينما في ثمانينات القرن العشرين أكبر حملة قضائية تعرضت لها الأفلام التي اتخذت من الجنس والإثارة شعارا لها، حيث أقيمت أول دعوى قضائية ضد فيلم سينمائي وكانت من نصيب فيلم "للحب قصة أخيرة" للمخرج رأفت الميهي وبطولة يحيى الفخراني ومعالي زايد حيث تم اتهامهما بالفعل الفاضح العلني، حيث تضمن الفيلم مشهد للقاء جنسي حميم جمع بين بطلي الفيلم، وبالرغم من تبرئتهما إلا أنه سرعان ما تقدم ببلاع للنائب العام ضد معالي زايد وممدوح وافي عند عرض فيلم "أبو الدهب" نظرا لتقديمها مشهد فاضح على الشاشة وبالفعل تم الحكم على بطلته معالى زايد 3 سنين مع إيقاف التنفيذ .



كما أقيمت دعاوى أخري لمنع عرض فيلم ''خمسة باب'' الذي قامت ببطولته نادية الجندي وبالفعل منعته الرقابة إثر حملة ضده قامت بها مؤسسات أهلية اعترضت على ما ورد فيه من ألفاظ ومشاهد جنسية فجة، وقد تزامن هذا المنع مع منع فيلم آخر هو فيلم ''درب الهوى'' الذي قامت ببطولته يسرا ومديحة كامل واحمد زكي وفاروق الفيشاوي، لنفس الأسباب حيث تدور أحداثه داخل منزل للدعارة.


تنافس على تقديم العري

وهناك عدد من النجمات تنافسن على تقديم هذه النوعية من المشاهد خلال فترة الثمانينات وبداية التسعينيات، حيث اعتمدت كل منهن على مفاتن جسدها بشكل رئيسي وتأتي في مقدمهن الفنانة نادية الجندي حيث قدمت سلسلة من الأفلام المثيرة منها "الباطنية"، "امرأة هزت عرش مصر"، "الإمبراطورة"، "وكالة البلح"، فى حين قدمت نبيلة عبيد مجموعة من أفلام المخرج الجرئ حسين كمال حيث قدما أفلاماً مثل "أرجوك أعطني هذا الدواء" و"الراقصة والسياسي "، بالإضافة إلي عدد من الأفلام الاخري التي قدمتها نبيلة عبيد وتضمنت العديد من المشاهد الساخنة منها "كشف المستور"، "الغرقانة"، "قصاقيص العشاق" الذي تتضمن العديد من المشاهد الساخنة فضلا عن ارتدائها المايوه الذي كشف مفاتن جسدها، حيث تدور أحداثه حول سيدة تعشق الرجال وتحتفظ بقطعة ملابس من كل رجل تقيم علاقة معه وشاركها البطولة حسين فهمي.


كذلك الحال بالنسبة للفنانة الهام شاهين التي قدمت مشاهد مثيرة في عدد من أفلامها منها فيلم "دانتيلا" مع محمود حميدة، وفيلم "الرغبة" مع ياسر جلال، و"سوق المتعة" الذي قدمت فيه دور بائعة ليل مع محمود عبد العزيز، و"جنون الحياة" الذي ظهرت فيه شبه عارية مما أثار استياء الجمهور والنقاد بسبب جرأتها وسخونة مشاهدها التي دفعت محمود قابيل الذي شاركها في الفيلم للتبرأ منه بعد ذلك.

وقدمت يسرا أيضا العديد من المشاهد الساخنة والمثيرة في أفلامها، حيث أثار فيلم "امرأة ايلة للسقوط" جدلا واسعا بسبب مشاهدها فيه واتهمها البعض بخدش الحياء وقام محام برفع دعوى ضدها بعد أن نشرت أحدى المجلات الفنية صورة لها وهي عارية، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل أثيرت صورتها علي أفيش فيلم "طيور الظلام" استياء البعض الذي سارع برفع دعوى قضائية يتهمها فيها بخدش الحياء العام.

ولم تخلو قائمة المشاهد الساخنة من أفلام الفنانة ليلى علوي التي قدمت هي أيضا العديد من المشاهد المثيرة أبرزها مشهد الاستحمام في المشتل الذي قدمته في فيلم "المساطيل" حيث كانت تجسد فتاة ليل، وكانت تتصنع اغراءً مثيرا وهي تحتضن خرطوم الماء الذي ينطلق بغزارة.

وقدمت أيضا سلسلة من نوعية هذه الأفلام منها "الرجل الثالث" وقدمت خلاله العديد من المشاهد الساخنة مع الراحل احمد زكي أبرزها مشهد حمام السباحة، بالإضافة إلي فيلم "انذار بالطاعة" الذي قدمته مع الفنان محمود حميدة وتتضمن العديد من المشاهد المثيرة حيث جسدت دور فتاة تقع في حب جارها الذي لم يستطيع الارتباط بها نظرا لظروفه المادية لذلك يتقابلان في مكاتب المحامي الذي يعمل فيه، وأخيرا قدمت فيلم "ألوان السما السبعة" الذي لم يخلو هو أيضا من عدد من مشاهد الفراش التي جمعت بينها وبين فاروق الفيشاوي.

أما الراقصة فيفي عبده كان لها العديد من تلك الأدوار وخاصة فيلم "امرأة وخمسة رجال " حيث قدمت خلاله عدد من المشاهد الساخنة، كذلك في فيلم "زنقة الستات "، و"امراة واحدة لا تكفي"، و"القاتلة ".

ولم يقتصر الأمر على الفنانات فقط بل الفنانين أيضا وتعد أفلام عادل إمام خير دليل على ذلك والتي لا تخلو من القبلات والمشاهد الساخنة منها سلسلة أفلام "بخيت وعديلة"، و فيلم "التجربة الدنماركية" والذي يظهر الشعب المصري شعب متعطش للجنس، و تدور أحداث الفيلم عن الجنس و كيفية الممارسة الجنسية بأسلوب الممثلة نيكول سابا، وفيلم "السفارة في العمارة"، فضلا عن فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي أثار ضجة كبري وقت عرضه نظرا لما تتضمنه من مشاهد ساخنة جمعت بين عادل امام وهند صبري فضلا عن مشاهد الشذوذ بين خالد الصاوي وباسم سمره من جهة أخرى.

الإطاحة بالسينما النظيفة

وبعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم " إسماعيلية رايح جاي " اتجه المنتجون لتقديم أفلام ذات مضمون كوميدي اجتماعي خفيف، وتزامن ذلك الوقت مع رفض عدد من الممثلات الشابات تقديم المشاهد الساخنة رافعين شعار "السينما النظيفة" ولكن سرعان ما عاد عدد من المخرجين لتقديم مشاهد أكثر جرأة في عدد من الأفلام منها فيلم "أسرار البنات" الذي رصد العلاقة الجنسية بين المراهقين عبر علاقة غير شرعية لفتاة تبلغ من العمر 16 عاما- مايا شيحة- وشاب 18عاما - شريف رمزى- وأثار الفيلم ضجة حيث يعد أول فيلم يصور مشاهد ساخنة لهذه الاعمار، وبدأت تدريجيا السينما تتحرر مرة أخري من قيود السينما النظيفة التي فرضتها بعد الفنانات الشابات واللاتي يأتي في مقدمتهن كل من مني زكي و ياسمين عبد العزيز، وقدمت أفلام أكثر جرأة منهم فيلم "مواطن ومخبر وحرامي" للمخرج داوود عبدالسيد وتتضمن الفيلم العديد من المشاهد الساخنة خاصة المشهد الذي يتبادل الصديقان فيه زوجات بعضهما،كذلك الحال بالنسبة لفيلم "الساحر"حيث أثار الفيلم عاصفة من الهجوم والانتقادات نظرا للمشاهد الفاضحة التي قدمتها منة شلبي وكان انذاك عمرها لا يتعدى العشرون عاما، وتضمن الفيلم العديد من المشاهد الساخنة والتي وصفها البعض بالجنسية الصريحة.


موجة مد إباحية

ثم جاء فيلم "سهر الليالي" الذي تضمن عددا من المشاهد الجنسية الساخنة التي جمعت بين خالد ابو النجا وجيهان فاضل من ناحية وشريف منير وعلا غانم من ناحية اخري فضلا عن المشهد الساخن الذي قدمه فتحي عبد الوهاب في بداية الفيلم، وبعد ذلك تراجع شعار السينما النظيفة ليظهر عدد من الأفلام الأكثر جرأة من ذي قبل منها فيلم" إسكندرية نيويورك" للمخرج يوسف شاهين والذي يتضمن عدد من المشاهد الجنسية الفاضخة والتي لم تقدم على مدار السينما المصرية وتجمع هذه المشاهد بين الممثلة الشابة يسرا اللوزي والممثل الشاب أحمد يحيي، لتتوالي بعد ذلك العديد من أفلام الوجوه الجديدة والتي تروج لثقافة العلاقات المحرومة ومنها "استغماية" و"علاقات خاصة" و"بنات متوسيكلات".

المخرجون يؤيدون والنقاد يمتنعون

وقد اختلفت الآراء حول تقديم المشاهد الساخنة في السينما حيث يري البعض أن هذه المشاهد شيئا ضرورياً لا غضاضة فيه ولكن يري أخرون أنها جرعة جنسية زائدة علي الحد ولا تضيف قيمة للعمل الفني لذلك استطلعنا اراء الفنانين والنقادد لمناقشة ذلك.


في البداية يؤكد خالد يوسف أن استعانته بالمشاهد الساخنة ليس بهدف استدارج المراهقين تجاه أي عمل له لأن الجمهور يحب دائما معرفه الجديد الذي يقدمة بصرف النظر عن مشاهد الجنس وان كنت لا احب ان اطلق عليها هذا اللفظ لانها مشاهد معبره تطرح قضايا ولابد من تواجدها داخل العمل كما أنني اندهش من الهجوم على فيلم "الريس عمر" ولا يعرف لماذا كل هذه الضجة فالسينما المصرية مليئة بالمشاهد الساخنه وهي تناقش دون أدنى خجل المشاكل الجنسية واكد خالد انه علينا كصناع سينما المساهمة في تخريج جيل متوازن نفسيا ليس لديه عقد نفسية وكبت وهذا هو دورنا أن نقدم له كل شيء وكل الإجابات على تساؤلات يخجل من طرحها حتى لا يأخذ معلومات مغلوطة من طرق غير معروفه ومجهولة المصدر والهوية والنتيجة تكون في النهاية وجود أجيال معقدة وليست سوية نفسيا واجتماعيا.

وتشاركه في الرأي المخرجة إيناس الدغيدي وأكدت ان تواجد الجنس في افلامها ليس بهدف الدعوة الى علاقات غير شرعية او التشجيع على اقامتها او انها تهدف لاثارة لعاب الشباب بل التناول بأسلوب محترم كما تعتبر الدغيدي أن أعمالها بمثابة أفلام تثقيفية تعطي للشباب دروسا إجتماعية ولو ان المراهقين يبحثون عن متعتهم ومشاهدة أفلام جنس رغبة في تفريغ كبت بداخلهم كما تدعون كثيرا فالأولى به أن يشاهد الأفلام البورنو التي تباع على الأرصفة أما أنا فأفلامي تناقش بصدق العلاقة بين الرجل والمراة والتي هي أساس كل العلاقات على وجهة الأرض ولا تخجل كذلك من طرح العلاقات غير الشرعية لأنه واقع علينا أن لا ننكره بل نرصده ونناقشه ونضع ايدينا على أسبابة وأضافت إنه مثلا من خلال فيلمها (ما تيجي نرقص) ناقشت موضوع الخيانة الزوجية وتندهش الدغيدي موجهة تساؤلا أتنكرون أن معدل الخيانة الزوجية دائما في زيادة مستمرة فما العيب في أن نطرح هذه المشكله بكل ما تحتمله دون أي خجل حتى نستطيع ان نلتمس الأسباب الحقيقة وراء إرتكاب مثل هذه الفعلة خاصة ونحن في مجتمع شرقي.

ويؤيد الناقد طارق الشناوي وجود المشاهد الساخنة في الأفلام ولكن بشرط أن تكون من أجل التوعية ولست من أجل الإثارة، فلابد من ورودها عندما تطرح قضية مثل الخيانة أو العلاقات الخاطئة والتي توقع الشباب في العديد من المشاكل ومن هنا يأتي دور السينما في توعية الشباب بعواقب هذه العلاقات الآثمة، وفي الماضي كان يتم تناول هذه العلاقات في أطار التلميح وليس التصريح ولكن يوجد العديد من الأعمال التي أشارت إلي هذه العلاقات بشكل صريح مثل "الكرنك"، "المذنبون"، "حمام الملاطيلي".

بينما تري الناقدة ماجدة خير الله أن مبررات تقديم المشاهد الساخنة في السينما كثيرة فهناك من المؤلفين والمخرجين ممن يقولون انها ضرورة درامية تحتمها الأحداث وهى في الواقع لو تم حذفها لن يحدث أي خلل بالدراما وهنا نستطيع القول أنها مشاهد مفتعلة مقحمة في الأحداث لجذب أنظار المراهقين ليس أكثر أو اقل وللعلم الجمهور الآن أصبح على درجة عالية من الوعي التي يستطيع أن يفرق بين المشاهد الضرورية والمشاهد المقحمة كأن يرصد المخرج مثلا علاقة الزوج بزوجته وكيف أن هناك عدم توافق بينهم تماما مثلما حدث في فيلم "النعامة والطاووس" و"سهر الليالي" في ذلك المشهد الذي جمع جيهان فاضل وخالد ابو النجا,

نهاية القول أن المشاهد الساخنة موجودة في السينما المصرية منذ بدايتها لكن بدرجات متفاوتة وأن كان زادت هذا الموسم مع عدد كبير من الأفلام دون مبرر واضح لذلك.

المشاركة: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 2012 / 1433

avukm hg[ks hgpvhl>> td hgsdklh hglwvdm

® ㄨ VERGIL رد : شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 07-16-2008 09:25 AM

الله يهديهم مادري وش صار في الدنيا
الله يحفظنا ويحفظهم
ومشكور اخووي سيد الوهم على موضوعك

ابو ادهم المصري رد : شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 07-16-2008 11:50 PM

الله يهديهم مادري وش صار في الدنيا
الله يحفظنا ويحفظهم
ومشكور اخووي سيد الوهم على موضوعك
__________________

العراجيب رد : شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 07-17-2008 12:18 AM

الله يهديهم مادري وش صار في الدنيا
الله يحفظنا ويحفظهم
ومشكور اخووي سيد الوهم على موضوعك

العراجيب رد : شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 07-17-2008 12:18 AM

....................مشكور ......................... .....................مشكو ر............
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور.........مش كور.....
...............مشكور..... ..........مشكور.......... .....مشكور............... مشكور.....
...............مشكور..... ....................مشكور ......................... .....مشكور.....
.................مشكور... ......................... ......................... .....مشكور.......
...................مشكور. ......................... ......................... ...مشكور.....
......................مشك ور....................... ......................... مشكور.......
......................... مشكور.................... ....................مشكور ......
......................... ...مشكور................. ................مشكور.... ....
......................... ......مشكور.............. ............مشكور........
......................... .........مشكور........... .......مشكور...........
......................... ............مشكور.......مشكور................
......................... ....................مشكور ...................

احمدو رد : شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 08-13-2008 10:52 AM

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

عفعف رد : شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 10-27-2008 12:16 PM

الله ينتقم منهم ليكونوا عبرة لغيرهم

ebraheem رد : شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 10-27-2008 01:09 PM

.............مشكور ......................... .....................مشكو ر............
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور.........مش كور.....
...............مشكور..... ..........مشكور.......... .....مشكور............... مشكور.....
...............مشكور..... ....................مشكور ......................... .....مشكور.....
.................مشكور... ......................... ......................... .....مشكور.......
...................مشكور. ......................... ......................... ...مشكور.....
......................مشك ور....................... ......................... مشكور.......
......................... مشكور.................... ....................مشكور ......
......................... ...مشكور................. ................مشكور.... ....
......................... ......مشكور.............. ............مشكور........
......................... .........مشكور........... .......مشكور...........
......................... ............مشكور.......مشكور................
......................... ....................مشكور ...................


الله ينتقم منهم ليكونوا عبرة لغيرهم

على العامر رد: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 03-20-2010 11:23 AM

مشكوووووووووووووووووووووووور

مدمن افلام 305 رد: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 03-20-2010 08:39 PM

والله بعد حين ميسره صار كل شي عادي بمصر

رهف الفؤاد رد: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 03-21-2010 01:10 AM

-----------------

1konan رد: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 04-02-2010 06:56 PM

مشكوورررررررررررررررررررررررررررررر

اتعبني فرقاها رد: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 04-02-2010 09:06 PM

لا حولا ولاقوة الابالله

فنتزي2000 رد: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 04-05-2010 03:20 PM

oooooooooooooooo

رحيل البلوي رد: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية 07-01-2010 12:17 PM

يسلمووووووووووووووا

avukm hg[ks hgpvhl>> td hgsdklh hglwvdm : Hp]he rqhdh shokm - Hp]he shokm kkrg g;l Hp]he hgshum Hp]he gl jv,ih ,gl jahi],ih td Hd lp'm tqhzdm



شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية : أحداث ساخنة ننقل لكم أحداث الساعة أحداث لم تروها ولم تشاهدوها في أي محطة فضائية


المواضيع المتشابهه للموضوع: شرعنة الجنس الحرام.. في السينما المصرية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اوضاع جنسية رهيبه لكنها خاطئة سيد الوهم أسرار الحياة الزوجية 40 06-06-2012 02:12 AM



الساعة الآن 03:17 AM.




Powered by vBulletin® Version 3.7.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0